علاج تشقق الشفتين بوصفات طبيعية

تشقق الشفتين من الامور المزعجة للفتيات والتى تكون ناتجة عن اسباب عديدة منها الجفاف نتيجة قلة الماء بالاضافة الى الافراط فى وضع احمر الشفاة والملمع الذى يزيد من جفاف وتشقق الشفتين .

تقول خبيرة التجميل مها عواد ان تشقق الشفتين يمكن التخلص منة بسهولة عن طريق شرب الماء بكثرة يوميا بالاضافة الى وضع ذبدة الكاكاو على الشفتين يوميا خاصة خلال النهار حتى تمنع جفاف الشفتين وتشققهما ويمكن استعمال عدد من الوصفات الطبيعة للتخلص من تشقق الشفتين بسهولة والحصول على شفاة وردية وناعمة .

- توضع بعض قطران من عصير الليمون فى نصف فنجان من اللبن الطبيعى المضاف الية نصف معلقة من الخميرة وتدهن الشفتين بالخليط لمدة ثلاث ارباع ساعة بقطعة من القطن ثم تغسل الشفتين بالماء الفاتر وسوف تشعر الفتاة بالنتيجة بسرعة .

- يمكن ايضا وضع موزة مهروسة مع قليل من ماء الورد لعمل خليط يوضع على الشفاة لمدة 10 دقائق ، فالموز يمتاز بتاثيرة فى علاج جفاف الشفاة وتشققها بسرعة .

- وصفة شمع العسل وزيت جوز الهند من الوصفات المفيدة لعلاج جفاف الشفاة وتشققها وذالك باذابة شمع العسل فى اناء على حمام ماء ساخن ثم يوضع زيت جوز الهند و كبسولتين من فيتامين E ثم يخلط المزيج ويوضع فى علبة كريم فارغة ونظيفة ويدهن منة على الشفاة مرتين يوميا مع ملاحظة ان الخليط صالح للاستخدام لمدة اسبوعين فقط .

- وصفة زيت الجوجوبا للتخلص من تشقق الشفاة بخلط معلقة من زيت الجوجوبا مع معلقة من زيت اللوز الحلو ومعلقة من شمع العسل فى اناء على حمام ماء ساخن ثم توضع ثلاث قطران من عصير الليمون ويدهن بالمزيخ يوميا حتى التخلص من جفاف وتشقق الشفاة .

وتنصح معا بمعالجة جفاف الشفاة بمجرد ان تشعر بة الفتاة وذالك بالاقلال من استعمال ملمع الشفاة الذى يحتوى على الكحول الذى يزيد من جفاف الشفاة وتشققها ويعمل على إزالة طبقة الدهون الواقية للشفاة فيجعل الشفاة عرضة اكثر للجفاف.

علق بإستخدام الفايسبوك

About hayat