أطعمة تسبب بقع الأسنان احذرها و قلل منها

0

تعد الأسنان عنصر عضوي و بالتالي فهي عرضة لظهور البقع عليها . و هناك العديد من مبيضات الأسنان التي توجد في السوق وتعمل بفعالية عالية و لكن قبل أن تبحث عن طرق لتبيض الأسنان ، يجب أن تعرف ما السبب وراء ظهور البقع علي الأسنان حتي تتفادي ظهورها من البداية . و نحن هنا نعرض لك المزيد من الأطعمة التي تترك بقع علي الأسنان

 أطعمة تسبب بقع الأسنان احذرها و قلل منها

 الأسنان و القهوة : عند تخمير حبوب القهوة تفرز مادة داكنة اللون و تحتوي علي نسبة عالية من الحموضة و زيتية القوام ، و تقوم بترك بقع علي الأسنان و خصوصاً إذا كان الشخص لا يغسل أسنانه بالفرشاه بعد تناول القهوة . و تتركز ظهور البقع الناتجة عن القهوة بين الأسنان .

 الشاي : يترك الشاس بقع علي الأسنان أكثر من القهوة ، حيث يستخدم الشاي في صبغات الملابس . و ننصح بإستعمال اللبان مبيض الأسنان بعد تناول الشاي للتخلص من البقع .

 الحلوي التي تحتوي علي الألوان الصناعية : لأن الحلوي و خصوصاً اللبان تظل لفترة طويلة في الفم يمكن أن تحتوي علي ألوان صناعية فهذه الألوان تترك بقع علي الأسنان و أيضاً تسبب الحلوي مشكلة كبري للأسنان و ذلك لأنها تحتوي علي نسبة عالية من السكر و هذا يتلف الطبقة الخارجية للأسنان و الألوان تترسب علي الطبقة الداخلية للأسنان و بالتالي يصعب التخلص منها .

 عصائر الفاكهة : و خصوصاً التي تحتوي علي الألوان الصناعية التي تحتوي علي الألوان و السكر فهي تتلف طبقة الأسنان الخارجية و صبغ الطبقات الداخلية ، كما أنها تسبب تسوس الأسنان عند الأطفال .

المشروبات الغازية : تعد المشروبات الغازية و خصوصاً الملونة و الحمضية مدمرة للأسنان من الداخل و الخارج . وعند تناول المشروبات الغازية لفترة يترك أثر علي الأسنان و خصوصاً الطبقة الخارجية .

 صوص الصويا : يتعلق هذا العنصر بالأفراد محبي صوص الصويا، حيث مع تكرار إستعماله يؤدي إلي ترك بقع بنية اللون علي جوانب الأسنان و لكن يمكن إزالته بمعجون الأسنان .

الكاري و الكركم : عادة ما يتم إستخدامهم معاً في نفس الطبق ، و هذا يؤدي إلي تأثير مضاعف و يصعب إزالته .

 التدخين : لاشك أن التدخين من أكثر الأمور التي تسبب بقع علي الأسنان إن لم يكن أشهرها علي الإطلاق . و يسبب التدخين تصبغ الأسنان باللون الأصفر أو البني و يكون من الصعب إزالته و ينصح الخبراء بإزالته بصودا الخبز .

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :