أقنعة ضد التجاعيد

1

تمثل التجاعيد أحد أهم العقد والمشاكلات الجمالية التي تثير قلق وخوف النساء والفتيات على وجه العموم، وهي عبارة عن خطوط دقيقة تبدأ في مهاجمة المرأة بعد الثلاثين.

وتؤدي التجاعيد إلى إخفاء ملامح الجمال التي تميز المرأة وخصوصا في فترة
الشباب. ونظراً لأهمية هذه المشكلة الجمالية، ولما تثيره من قلق وخوف بين النساء، فإن خبراء التجميل يعملون باستمرار على تقديم كل جديد لمحاربة هذه المشكلة المؤرقة، أو على الأقل الحد من آثارها بصورة حاسمة.

ومن بين هذه الخطوات والطرق المبتكرة للتخلص من التجاعيد مجموعة من الأقنعة التي تعتمد في مكوناتها على المواد الطبيعية الخالصة، وفيما يلي عرض لأهم أنواع الأقنعة:

“قناع الموز واللبن” :
يستخدم هذا النوع من الأقنعة لمقاومة التجاعيد ولمرونة الجلد، وهو يتألف من: موزة واحدة + 2-3ملاعق كبيرة لبن.

طريقة التحضير:
تهرس ثمرة الموز ويخلط معها اللبن لصنع عجينة، يوزع الخليط على مختلف أنحاء البشرة ثم يزال بعد 15د بالماء الفاتر.

 

“قناع كريم العسل المسائي”
يتألف من 4ملاعق كبيرة لبن+2ملعقة صغيرة عسل أبيض+10ملاعق كبيرة كريم أساس+صفار بيضة واحدة+4نقاط من زيت المُر (زيت عطري).

طريقة التحضير:
يُدفأ العسل واللبن ويخلطان جيداً في وعاء، ثم يضاف لهما الكريم وصفار البيض وزيت المر… ويتم خلطهما جيداً لمدة 3 دقائق ثم يعبأ المستحضر في زجاجة ويحفظ بالثلاجة. هذا المستحضر من أفضل الكريمات المضادة لظهور التجاعيد… ويمكن استعماله بصفة يومية… كما أنه يناسب حالات البشرة الحساسة.

 

“قناع كريم شمع النحل والزيوت المضادة للتجاعيد”
يتألف من 1/2 1 ملعقة كبيرة من شمع النحل، و2 ملعقة كبيرة جلسرين، و1/2 ملعقة كبيرة زيت زيتون، وملعقة صغيرة لانولين، و1/2 1 ملعقة صغيرة زيت اللوز، و6 ملاعق كبيرة ماء ورد.

طريقة التحضير:
يذاب الشمع والأنولين بالتسخين ثم يضاف إليهما زيت اللوز وزيت الزيتون، يُقلب الجلسرين في ماء الورد الدافئ، ثم يضاف الاثنان للخليط السابق يُقلب الخليط حتى يبرد تماماً فيكون جاهزاً للاستعمال.

 

ويقدم خبراء التجميل وصفة سحرية عاجلة لإخفاء التجاعيد بصورة مؤقتة. بحيث يطلى الوجه والعنق بمزيج قوامه نصف ملعقة صغيرة من الزيت وصفار بيضة وبضع نقاط من عصير الليمون الحامض ثم يزال القناع بعد الثلث الساعة بماء فاتر، يبقى مفعول هذا القناع لمدة يوم وليلة على أكثر تقدير، وهو مناسب كحل سريع للحفلات والأمسيات وحفلات العشاء.

شارك هذا الموضوع

تعليق واحد

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :