اسوء 9 اطعمة متواجدة داخل ثلاجتك

0

قد يعتقد البعض أن جميع الأطعمة التي توجد في المنزل صحية مادامت محفوظة في الثلاجة لكن هذا غير صحيح لأن معظم الثلاجات في البيوت بها العديد من الأطعمة التي تتسبب في الإضرار بالصحة فمنها التي تحتوي على سعرات حرارية كثيرة و منها ما تحتوي على دهون و منها ما تحتوي على أملاح زائدة.
– و فيما يلي سنضع مجموعة من المأكولات التي توجد في الثلاجة و تتسبب في الإضرار بالصحة:
– المايونيز:
كثير من الناس يحبونه و يفضلون تزيين أطعمتهم به لكنه يحتوي على سعرات حرارية و دهون بنسب كبيرة و هو غير مضر لو تم استخدامه باعتدال فيكفي مقدار ملعقتين صغيرتين منه لكن أغلب من يستخدمونه يضعون طبقة كبيرة.
و الواقع أن مقدار ربع كوب من المايونيز يحصل على 360 سعرا حراريا و أربعين جراما من الدهون مما يعني أنه يقوم بزيادة وزن الجسم و غير مناسب لمن يتبعون الحميات الغذائية.
– المشروبات الغازية:
بها نسب عالية من السعرات الحرارية كما أن من يتناولون الطعام بكميات قليلة و يشربونها على أمل أن يقلل هذا من السعرات الحرارية التي يحصلون عليها فإن هذا لا ينجح و الأفضل هو تناول المياه الطبيعية و العصائر الطبيعية و الأعشاب مثل الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة.
– اللحوم المصنعة :
تحتوي على الصوديوم بكميات كبيرة يتسبب في الإصابة بأمراض الضغط الدم المرتفع و الأزمات القلبية كما تحتوي على كم كبير من الدهون و على مواد حافظة يمكن أن تتحول إلى مواد تتسبب في الإصابة بأمراض السرطان و من أمثلتها البولوبيف و اللانشون و اللحوم المبردة و الأفضل استبدالها باللحوم الطازجة.
– السجق والنقانق المقلية:
هي إحدى اللحوم المصنعة و لتقليل ضررها يمكن إضافة الخضروات الطازجة و الفطر إليها و شويها.
– منتجات الألبان:
على الرغم من انها مفيدة و مغذي لاحتوائها على الكالسيوم و فيتامين ب 12 و الريبوفلافين لكنها تحتوي على نسب عالية من الدهون و الكوليسترول أيضا و لذلك يفضل استبدالها بالمنتجات ذات الدسم القليل أو منزوعة الدسم.
– المثلجات:
تحتوي على كم كبير من الدهون و الدهون المشبعة و الكوليسترول و الأفضل هو تناول المثلجات ذات الدسم القليل أو الزبادي مع الفواكه الطازجة.
– قوالب الزبد:
تحتوي على مقدار كبير من الدهون المشبعة لأن هذا ما يجعلها متماسكة القوام فكل مقدار ملعقة طعام منها به مائة سعر حراري و إحدى عشر جراما من الدهون و الأفضل هو استبدالها بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون و زيت الكانولا التي لا تحتوي على دهون مشبعة.
– صوص السلطة الكريمية:
معلقتا الطعام منها تحتوي على مائة و عشرين سعرا حراريا و إثنا عشر جراما من الدهون و جرامين و نصف من الدهون المشبعة و ثلاثمائة و ثمانين جراما من الصوديم لذلك فالأفضل هو استخدام ملعقتين فقط منها في اليوم الواحد.
– البطاطس المجمدة:
الخمسة و الثمانون جراما منها تحتوي على إحدى عشر جراما من الدهون و خمسمائة و أربعين جراما من الصوديوم و مائة و تسعين سعرا حراريا و تزيد هذه الكمية للضعف عند قليها و الأفضل هو تناول البطاطس الطازجة لأنها تحتوي على نسب أقل.
قد تكون هناك أصناف أخرى مضرة توجد في ثلاجتك لكن الأفضل دوما هو أن تستخدمي الأطعمة الطازجة حتى تحافظي على صحتك و صحة أسرتك.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :