8 أغذية إذا تجنبتها ستتخلص من الكرش نهائيا Diet

0


يعد الكرش أحد المشاكل التي يعاني منها الكثيرون نتيجة الإفراط في تناوط الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية، ولايقتصر الضرر الناتج عنه على المظهر، بل يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تودي بحياة صاحبها.

وللتخلص من الكرش لا بد من اتباع نظام غذائي صحي، يحتوي على نسب معتدلة من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم. وفيما يلي مجموعة من الأطعمة التي ينصح بالابتعاد عنها للتخلص من الكرش بحسب موقع ليف سترونغ الإلكتروني:

1- الحلويات

تعتبر الحلويات مصدراً غنياً بالسعرات الحرارية الفائضة عن حاجة الجسم، وأول ما يجب أن تفكر به إذا ما أردت التخلص من الكرش، هو التوقف أو التخفيف قدر الإمكان من الحلويات بأنواعها المختلفة.

2- الوجبات السريعة

تحتوي الوجبة السريعة عادة على حوالي 2000 سعرة حرارية، وهذا الرقم يساوي تقريباً الحصة الموصى بها من السعرات الحرارية لكامل اليوم. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الوجبات غنية بالدهون الضارة وفقيرة بالعناصر المغذية.

3- المشروبات الغازية

ما ينطبق على الحلويات يمكن أن نطبقه على المشروبات الغازية، حيث تحتوي العبوة الصغيرة منها على 150 سعرة حرارية، ويفضل استبدال المشروبات الغازية مع الطعام بالماء أو الشاي المثلج.

4- مشتقات الألبان

على الرغم من أن مشتقات الألبان غنية بمعدن الكالسيوم الضروري لصحة العظام والأسنان، إلا أنها غنية بالكربوهيدرات والدهون الضارة. وللتخلص من الكرش، ينصح بالحصول على حاجتك من الكالسيوم عن طريق تناول الخضروات الورقية الفقيرة بالسعرات الحرارية.

5- الحبوب المكررة

الحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض تزود جسم بالسكريات تماماً كما تفعل الحلويات، وبمجرد انخفاض نسبة السكر في الدم تشعر بالجوع مرة أخرى، لذلك يفضل تناول الحبوب الكاملة التي تطلق الكربوهيدرات بشكل أبطأ.

6- عصير الفواكه

عصير الفواكه مصدر غني بالفيتامين والمعادن التي يحتاج إليها الجسم، لكنه في الوقت نفسه غني بالسكريات. وينصح بتناول كوب واحد من عصير الفواكه فقط في الصباح، وتجنب الحميات التي تعتمد فقط على العصير الطازج لأنها يمكن أن تعطي نتائج عكسية.

7- الوجبات الخفيفة

الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطا والمعجنات تمنحك الشعور بالشبع، لكنها تزود جسمك بنسبة عالية من السعرات الحرارية، وهي في نفس الوقت منخفضة القيمة الغذائية.

8- البطاطا

تشير الدراسات إلى أن تناول حبة واحدة من البطاطا يعادل تناول ملعقة كبيرة من السكر، وهي أيضاً غنية بالسعرات الحرارية، وتجعلك تشعر بالجوع خلال وقت قصير.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :