جمال عينيك.. سيبرز جمال وجهك بأكمله

1

بقدر إظهارك لجمال عينيك سيبرز جمال وجهك بأكمله، وظلال العيون هي أهم خطوة في مكياج العين، والتي تفرق بين طلة متناسقة وكاملة، وبين مظهر غير جذاب، أو باهت.

وتصاب الكثيرات بالحيرة في اختيار الألوان المناسبة، فبين الآراء التي تحدد ظلال العيون تبعًا لألوان الملابس، وأخرى تجعلها تابعة للون البشرة والشعر، ولكننا اليوم سنستعرض الظلال المناسبة للون عينيك.

العيون الزرقاء

أولا ننصح بالابتعاد عن ظلال العيون الزرقاء, ولنظرة فاتنة يمكنك استخدام الألوان الأرضية مثل البني مع الأرجواني كأساس لظلال العين, وكذلك اللون الرمادي بدرجاته المختلفة, أما لعيون مرحة فاستخدمي اللون الوردي مع الأرجواني, حيث سيعطي انعكاسا مميزا مع عيونك الزرقاء.

العيون الغامقة

تتميز العيون السوداء والبنية بجمالها مع مختلف ألوان ودرجات ظلال العيون, ولكن لعيون متألقة ومميزة يمكنك تجربة اللون الأخضر أو الوردي, وكذلك لظلال العيون الزرقاء بريق خاص مع العيون البنية, وللمكياج المسائي وللحفلات فللألوان البرونزية والذهبية طابع خاص, وللعيون البنية احذري استخدام اللون البني لأن بعض درجاته قد تجعل عينيك معتمة وذات نظرة كئيبة.

العيون الخضراء والعسلية

للحصول على نظرة رومانسية ننصحك باستخدام ظلال العيون الأرجواني بدرجاته المختلفة, أما لعيون أكثر تحديدا ولنظرة حادة يمكنك استخدام الألوان الدافئة مع اللون البرتقالي كأساس للظلال, والألوان التي تتماشى عموما مع العيون الخضراء أو العسلية هي البنى والرمادي الداكن.

نصائح هامة لظلال العيون

1-   يفضل مزج عدة درجات من اللون الواحد, ضعي أغمق الدرجات على جفن العين ثم  تدرجي بالألوان حتى تصلي إلى الحواجب.

2-   يجب مزج الألوان معا بعد وضعها, لمظهر طبيعي أكثر.

3-   جربي الأنواع المختلفة لظلال العيون مثل ظلال العيون المعدني, أو السائل أو البودرة, وكذلك استخدمي ظلال العيون البراق واللامع للسهرات والحفلات.

وأخيرا لا تجعلي اختيارك لظلال العيون عملية معقدة ومقلقة, فبالتجربة ستعرفين ما يناسبك من الألوان والدرجات, ولا تنسي أن تختاري الألوان بحيث تتماشي أيضا مع لون ملابسك بحيث تكون من نفس الدرجة .

شارك هذا الموضوع

تعليق واحد

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :