خطوات أساسية لمنع تساقط الشعر

10

تساقط الشعر من الامور المقلقة لكل فتاة ،والسبب الرئيسى لتساقط الشعر يرجع الى ضعف جذور الشعر وعدم قدرتها على إنبات الشعر من جديد ، ويجب ان نفرق بين تساقط الشعر الطبيعى والغير طبيعى كما تقول خبيرة التجميل مها عواد ،فتساقط الشعر الطبيعى يكون بمعدل 100 -120 شعرة يوميا ، وعند زيادة العدد اكثر فتكون هناك مشكلة يجب ان تواجها الفتاة .
تساقط الشعر قد يكون راجع الى إهمال العناية بالشعر بالطريقة الصحيحة ، أو فرط استخدام أدوات التصفيف الحرارية أو نتيجة سوء معاملة الشعر وكثرة تعرض فروة الرأس للمستحضرات الكيميائية التى تؤثر على قوة الشعر أو الانيميا وفقر الدم مما يؤدى الى ضعف الشعر وتساقطة بالاضافة الى تمشيط الشعر وهو جاف مما يؤدى الى تكسير الروابط بين الشعر ويؤدى الى تساقط الشعر بغزارة .
وتقول مها أن مشكلة تساقط الشعر يمكن السيطرة عليها بسهولة مع بعض الارشادات التى تمنع تساقط الشعر وتحافظ على قوتة وهى :
نصائح لمنع تساقط الشعر
التغذية السليمة

أولى خطوات منع تساقط الشعر الصحيحة هى الاهتمام بتغذية الجسم والشعر ، فعند نقص الفيتامينات فى الجسم اول من يتضرر منها هو الشعر والجلد ، فيجب المحافظة على نظام غذائى غنى بالفيتامينات والمعادن الحيوية فى الجسم . وليس هناك أفضل من الخضروات والفاكهة كمصدر للفيتامينات لتقوية الشعر ومنع تساقط الشعر ، فاجعلى تناول ثمرة من الفاكهة مع كل وجبة من الروتين اليومى للعناية بالشعر .

شرب كوب من عصير الكرنب أو الخيار أو الجزر مع البرتقال يساعد بصورة كبيرة فى تغذية الشعر ومنع تساقط الشعر بغزارة ، بالاضافة الى انها تحفز نمو الشعر من جديد وتحافظ على لمعان الشعر .

العناية بالشعر
يجب الاهتمام بنوعية العناية بالبشعر . مثل استخدام فرشاة الشعر ذات الاسنان الواسعة وتجنب فرشاة الشعر الضيقة ،أيضا لا تقومى بتمشيط الشعر وهو جاف أو مبلل بالماء ولكن مشطى شعرك وهو رطب .
استخدام عصير الالوفيرا الطازج أو الصبار يساعد على تقوية الشعر وهو معروف بقدرتة على منع تساقط الشعر وزيادة نكوة وكثافتة بسرعة مع الاستخدام المنتظم .

تدليك الشعر وفروة الرأس

يساعد تدليك فروة الرأس على تنشيط الدورة الدموية مما يؤدى الى زيادة تدفق الدم المحمل بالغذاء والفيتامينات الى الشعر وتقوية جذور الشعر . بالاضافة الى أن تدليك فروة الراس بالزيوت الطبيعية يساعد على تنعيم الشعر ومنع خشونتة والتأكد من وصول الغذاء المناسب لبصيلات الشعر .

تخلصى من التوتر
من الامور الهامة التى يجب الانتباة لها لانها تسبب تساقط الشعر هى العامل النفسى ،فالتوتر والاحباط والشعور بالقلق يؤثر على قوة جذور الشعر وضعفها مما يؤدى الى تساقط الشعر المستمر ، فعلك التخلص من جميع اشكال التوتر والقلق بممارسة بعض تمارين الاسترخاء أو اليوجا للحصول على نتائج إيجابية على شعرك .

الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر

إستعمال وصفات علاج تساقط الشعر تعتبر هامة جدا وتفيد بصيلات وجذور الشعر كما أن استعمال وصفات منع تساقط الشعر تعتبر آمنة وخالية من الاضرار بعكس المستحضرات الاخرى .
من الوصفات الطبيعية لمنع تساقط الشعر هى مزج معلقة من الميرمية مع معلقة من الخل فى إناء زجاجى وترج جيدا ثم تغلق بإحكام لمدة اسبوع مع ضرورة الرج اليومى لضمان خروج المواد الفعالة من المريمة الى الخل ثم ياخذ الخليط ويصفى ويوضع على كوبين من الماء ثم يغسل بة الشعر جيدا ، وتكرر كل ثلاث ايام لوقف تساقط الشعر .
يمكن ايضا عمل قناع لتغذية الشعر ومنع تساقطة بعمل مزيج من معلقة صغيرة من الجينسنغ البودرة مع ثلاث ملاعق من القشدة ثم تقلب جيدا وتترك فى الثلاجة لمدة ساعتين ثم يضاف اليها بيضتين ويخفق الخليط ثم يوزع على الشعر بالتساوى ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو . يكرر قناع الجينسنغ للشعر مرة كل اسبوع للتخلص من تساقط الشعر .

شارك هذا الموضوع

10 تعليقات

  1. ممكنة بتاريخ

    السلام عليكم .
    بالنسبة لاموضوع ممتاز أود أن أسألكم عن سبب في أخير الشعرة يوجد تفرقات ماسببها وكيفية علاجها

    • 7ammemy sha3rek marah wa7dah kel esboo3, essyeh atrafo kel tlat shoor marrah mashteeh kel yom lay7arrek eldawrah el damawyeh,dhaneh bekhaltet zyout kel shaher marrah aw kel esboo3 wo ra7 tshoofy sha3rek ra7 yseer katheef wo 7elo kteer

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :