علاج طبيعي قوي المفعول لالتهاب المفاصل

3

التهاب المفاصل هو الم قد تشعر به في الركبتين والوركين واليدين أو المفاصل الأخرى في جميع أنحاء الجسم. الألم يحدث دون أي سبب واضح. غالبا ما يكون علامة على التهاب المفاصل ، وهي مشكلة شائعة جدا يمكن أن تتخذ أشكالا عديدة. ببساطة ، التهاب المفاصل هو التهاب لواحد أو أكثر من المفاصل . بالإضافة إلى الألم، هناك أعراض شائعة اخرى هي تورم واحمرار حول المفصل ، حركة محدودة في الأجزاء المصابة . هناك أكثر من 100 نوع مختلف من التهاب المفاصل . الطبيب يمكن أن يصف لك الدواء أو يمكنك أن تأخذ أكثر من وصفة من مسكنات الألم . لكن الكثير من الناس وجد تحسن من خلال البقاء نشياطا بدنيا جنبا إلى جنب مع  العلاجات الطبيعية.

وفيما يلي أهم 10 العلاجات الطبيعية والمنزلية لالتهاب المفاصل ضمن علاجات طبيعية لالتهاب المفاصل  :

1. خل التفاح : خل التفاح غني بالمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، والفوسفور. وبالتالي، فإنه مفيد في تخفيف آلام المفاصل. وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد على إزالة تراكم السموم من المفاصل والأنسجة الضامة .
الطريقة :
يمزج مقدار ملعقة من خل التفاح و العسل في كوب دافئ من الماء و شربه  يوميا في الصباح لأنه يعطي تأثير القلوية.

2. الزنجبيل :
الزنجبيل هو نبات جذري يمكن أن يساعد في علاج التهاب المفاصل ، والذي له خصائص مضادة للالتهابات الطبيعية.
الطريقة :
في صحن جاف يخلط 6 ملاعق صغيرة من الزنجبيل المجفف، 6 ملاعق صغيرة من بذور الكمون و 3 ملاعق صغيرة من الفلفل الأسود. تأخذ نصف ملعقة صغيرة من هذا الخليط مع الماء ، ثلاث مرات يوميا.
زيت الزنجبيل، يمكن استخدامه في دهن المنطقة المصابة على أساس منتظم ، يمكن أن يقلل من الألم والالتهاب والتيبس .
يمكن تناول الزنجبيل الخام على أساس منتظم يساعد على تخفيف الألم عن طريق تحسين الدورة الدموية . ببساطة يتم تقشيره وقطع شريحة من الزنجبيل الطازج وأكله مع كل وجبة .

3. التدليك بزيت الخردل : التدليك مع زيت الخردل يعتبر ممتاز للتخلص من آلام التهاب المفاصل والالتهابات . يستخدم الزيت باعتباره مرهم  طبيعي ويحفز تدفق الدم في المنطقة المصابة .
الطريقة :
يتم تسخين زيت الخردل حتى يصبح دافئ قليلا . إذا كان هناك تورم، يمكنك خلطه مع كمية متساوية من عصير البصل ، ثم  يفرك بلطف على المفصل المؤلم . ثم تغطيتة بغطاء بلاستيكي وتوضع المناشف الدافئة . يكرار هذا العلاج يوميا قبل الذهاب إلى الفراش للحصول على أفضل النتائج .
يمكنك أيضا استخدام كمية صغيرة من زيت الأوكالبتوس (يساعد على تقليل التهاب). و مزيجها مع زيت الكافور ، وفركها على المفصل . في هذا العلاج لا تحتاج إلى وضع الكمادات الساخنة .

4. الكركم :
الاستهلاك المنتظم من الكركم يمكن أن يقلل من الالتهابات. لأنه يحتوي على الكركمين التي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات ويكون مفيد جدا خاصة عند تعامل مع التهاب المفاصل الروماتويدي .
الطريقة :
يمكنك أن تأخذ 500 ملغ لــ 1000ملغ من كبسولات الكركم ثلاث مرات في اليوم الواحد.
يمكنك أيضا شرب عصير الكركم الطازج، أو كوب من الحليب مختلط مع ملعقة من مسحوق الكركم يوميا قبل الذهاب إلى الفراش.

5. ملح ابسوم :
ملح إبسوم هو مصدر جيد من المغنيسيوم الذي يساعد على تنظيم مستويات الحموضة في الجسم. فمن الضروري تحقيق التوازن في مستويات الحموضة لأن بعض الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل سببها مستويات عالية من الحموضة في الجسم .
مزج ملح ابسوم وعصير الليمون الطازج بكميات متساوية في نصف كوب من الماء الدافئ واخذ ملعقة من الخليط مرتين يوميا، واحدة في الصباح وأخرى في الليل.
يمكنك أيضا إضافة كوبين من ملح إبسوم إلى حمام الماء الدافئ والنقع فيه .

6. القرفة :
القرفة يمكن استخدامها لتخفيف آلام التهاب المفاصل بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة.
الطريقة :
مزج نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وملعقة من العسل في كوب من الماء الدافئ ويشرب منه كل صباح على معدة فارغة. تفعل ذلك يوميا لعدة أيام. يمكنك أيضا صنع عجينة من القرفة والعسل والتدليك بلطف على المنطقة المؤلمة.

7- زيت السمك :
الأحماض الدهنية أوميغا 3 في زيت السمك لها تأثير مضاد للالتهابات في الجسم ويمكن أن يساعد على تقليل الألم .
الطريقة :
ببساطة تستهلك 1-2 ملعقة صغيرة من زيت السمك يوميا.
تناول مكملات زيت السمك في الصباح على معدة فارغة يقلل من الشعور بتصلب المفاصل في الصباح.

جنبا إلى جنب مع المكملات الغذائية، يجب عليك أيضا تناول أسماك المياه الباردة وغيرها من المنتجات الطبيعية مثل بذور الكتان التي هي عالية في أحماض أوميغا 3 الدهنية .

8. بذور البرسيم :
البرسيم هو عشب آخر يمكن أن يتم استخدام بذورة من قبل أولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل لأنها غنية بالمعادن ويساعد على تنظيم مستويات الحموضة في الجسم .
يمكنك عمل كوب من الشاي الصحي باستخدام بذور البرسيم. ببساطة إضافة ملعقة أو نصف ملعقة من البذور إلى كوب من الماء المغلي. ندعه ينضج لمدة 20 إلى 30 دقيقة مع وضع غطاء عليه وثم يصفى ويشرب هذا مرتين يوميا لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لتقليل الالتهاب .
يمكنك أيضا استخدام كبسولات البرسيم ، والتي هي متاحة بسهولة في السوق ، ويمكن أن تؤخذ يوميا .

9. الكرز :
الكرز هي مصدر جيد جدا من المغنيسيوم و البوتاسيوم ، وكلاهما يساعد الذين يعانون من التهاب المفاصل. المغنيسيوم هو مسكن الألم الطبيعي، والبوتاسيوم يساعد في تقليل الالتهاب.
الطريقة :

أكل ثمانية إلى 10 كرزات يوميا. يمكنك استخدام الكرز المعلب والمجمد أو الطازج اعتمادا ماهو متاح بسهولة .
يمكنك أيضا شرب شراب الكرز. تغلي بعض الكرز في الماء لبضع دقائق حتى أنه يكون شراب حلو و قوي. شرب هذا يوميا لمدة بضعة أشهر .

10. لسان الثور :
الخصائص المضادة للالتهابات في زيت بذور لسان الثور يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض مختلفة من التهاب المفاصل .
الطريقة :
بانتظام تدليك زيت بذور لسان الثور على المنطقة المصابة لتساعد على التئام تورم المفاصل .
يمكنك أيضا شرب ملعقة صغيرة من زيت بذور لسان الثور يوميا لتخفيف الألم. زيت بذور لسان الثور هو آمن ولن يسبب أي ضرر، ولكن لا يبتلع بذور لسان الثور أو أجزاء أخرى من النبات.

والأشخاص الذين يعانون من أي نوع من أنواع التهاب المفاصل المحتمل الحصول على الإغاثة من واحد أو أكثر من هذه العلاجات. فمن الضروري لمرضى التهاب المفاصل أيضا للحفاظ على الأنشطة البدنية للتمتع بصحة أفضل.

شارك هذا الموضوع

3 تعليقات

  1. م.فتحي بتاريخ

    عندي التهاب المفاصل ولا علاج طبيعي أفاد معي سوى الدواء الكيميائي الذي أتناوله يوميا وما عدا ذالك لا يوجد لدينا علاج طبيعي يسكن الألم والإلتهاب مئة بالمئة….للعلم اني مصاب بالتهاب المفاصل الحاد وبدرجة متقدمة …..ولولا إيماني بالله العلي العظيم لكنت من اليائسين والقانطين من رحمة الله….لقد ألفته وآلفني ولم أعد أبالي به من طول معاشرته لي أرجوا من الله عزوجل أن يكون في ميزان حسناتي ….آمين.

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :