نصائح مهمة للاهتمام بالنباتات المنزلية

3

النبات مثلها مثل الإنسان، فهي من الكائنات الحية، تتنفس وتتغذى حتى تستطيع الاستمرار بالحياة، الأكيد أن الكثير من السيدات تهوى النباتات لأنها تضفي على منزلها منظرا مغايرا جميلا و طبيعيا، لكن العديدات من هؤلاء السيدات تجهلن الطريقة المناسبة التي يمكنهن من خلالها تغذية النباتات….

فتغذية هذه الأخيرة لا تقتصر فقط على الماء، إليك عزيزتي بعض الطرق البسيطة و غير المكلفة التي ستزيد من جمال نباتاتك و تساعد على نموها و بالتالي ستزيد من جمال ديكور منزلك قومي بسحق قشور البيض، و أضيفي إليها السكر الناعم و رشيها على التربة، وإذا رغبت بأن تكون نباتاتك ذات لون أخضر زاهي، أضيفي ملعقة كبيرة من النشا في كل لتر من الماء أثناء قيامك بعملية الري. حتى تتمكني من حماية نباتاتك من الإصابة بالحشرات، يمكنك جمع بقايا السجائر و غليها على النار إلى أن تغلي جيدا لمدة تتجاوز العشر دقائق، ثم صفي الماء من التبغ و اروي به النباتات، صحيح أن هذه العملية متعبة نوعا ما، إلا أنك سترتاحين عندما تتخلص نباتاتك من الحشرات.

في حال أصابت الحشرات نباتاتك، فبإمكانك التخلص منها بواسطة وضع شريحة بطاطس نيئة داخل التربة، و بعد مرور بعض أيام ارفعي الشريحة، و ستلاحظين أن الحشرات قد التصقت بها، كما أن غمس أعاد الكبريت بالتربة يقضي على تواجد الحشرات بها.

للحصول على أوراق لامعة امسحها بإسفنج مبلل بالماء أو امسحي أوراق النبتة بالحليب السائل أو الجليسرين.

كما ان وضع السكر في الماء المخصص للري يزيد من حيوية النبتة و تألقها. وضع حبوب منع الحمل في التربة يعطي النبات لمعانا و قوة و يزيد من نموها.

بقايا الشاي والقهوة مفيدة لتغذيه التربة. وضع الثوم في التربة مكافح جداً للحشرات .

وقطعة فحم توضع في التربة تضيف الاخضرار على النبتة. لا تتخلصي من ماء سلق البيض بعد انتهاء سلقه نظرا لغناه بالعناصر الغذائية بدلا من ذلك برديه واستخدميه لري النباتات الداخلية و كذلك ماء سلق الخضار فهو مفيد جداً للنباتات عموماً

شارك هذا الموضوع

3 تعليقات

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :