هكذا يجب عليك العناية بالقدمين

0

الأطباء يؤكدون أن راحة الجسم تبدأ من القدمين نظراً لسهولة تعرضهما إلى للإصابة بالفطريات والأمراض ، لذا ينصحونك بالعناية الدائمة .

د. مايك أونيل رئيس جمعية العناية بالقدمين يؤكد أن القدمين معرضتان دائماً للإصابة بالبثور والتقرحات والمشاكل الأخرى اليومية مثل عين السمكة وإصابات Aathlate Foot وهي مشاكل تصيب صاحبها بالإحباط الشديد وخيبة الأمل فمرض Flat Foot يسبب آلاماً لا تحتمل والتهاباً واحمراراً وتثير الغضب.

والكثير من هذه الحالات تسبب مضايقات شديدة يمكن مقاومتها بإتباع خطوات بسيطة، كالتدريب علي ارتداء الحذاء الجديد في البيت والمكتب وهو ينصح في حالة وجود بثور تركها لأنها تحمي البشرة ويجب تركها حتى تشفي وحدها. ويمكن استخدام اسبراي خاص مضاد للتلوث.

يوضح د. محمد شتا أستاذ السكر – حسب ما ورد بصحيفة الجمهورية – أن فطريات بين الأصابع إصابة تنشأ عن فطريات وتؤدي إلي حكة شديدة وبثور وتقرحات في بعض مناطق البشرة واحمرار وتقشير بين أصابع القدمين وتنمو تلك الفطريات في الأحوال الجوية الرطبة والدافئة مما يؤكد احتمال انتقالها من حمامات السباحة وغرف تغيير الملابس في الأندية والفنادق ويمكن أن تتطور في حالة ارتداء احذية السباحة التي لا تسمح للقدم بالتنفس.
وأفضل طريقة للمقاومة والوقاية هي استخدام البودرة الخاصة بالقدمين أو اسبراي مضاد للفطريات.

مضيفاً أما الأظافر الغارزة في اللحم، فيها يخترق الظافر البشرة المحيطة به وبعض الناس أكثر عرضة لهذه الحالة وتسببها أيضاً طريقة الوقوف أو المشي أو الدوران الخاطئة، إضافة إلي تعرق القدمين بسبب الأحذية الضيقة.
لذلك من الضروري قص الأظافر بشكل مستقيم وبردها لتنعيم الحواف. مع المحافظة علي نظافة القدمين وتجفيفها من الماء للوقاية من فطريات الأظافر.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :