10 فوائد تجعلك تحب أكل الأرانب

0

تعتبر لحوم الأرانب من أهم أنواع اللحوم التي تعتبر مصدرا هاما للبروتينات خصوصا أنها تحتوي على نسبة أقل من الدهون، و20 بالمائة فقط من جسم الأرانب عبارة عن عظام والباقي لحوم، وللحوم الأرانب جم من الفوائد الطبيعية والصحية المتعددة حيث تتركز قيمته الغذائية في احتواءه على 20 بالمائة بروتينات و 4 بالمائة فقط دهون، والكيلو جرام منه يحتوي على 350 سعرا حراريا، وهو غني بالفيتامينات الهامة مثل فيتامين ب 12 بالإضافة إلى النياسين والحديد والسيلينيوم والفسفور وقليل من الصوديوم وفيما يلي سوف نقوم بعرض ما هي أهمية لحوم الأرانب؟ وما فائدة تناولها؟

فوائد لحم الارانب

1 – غذاء مفيد ومثالي جدا للمرأة الحامل: دائما ما تحتاج المرأة الحامل إلى غذاء صحي وسريع الهضم وغني بالعناصر الغذائية ولحوم الأرانب غنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن كما أن ألياف لحمه سهلة الهضم والمضغ وذات طعم مستساغ وهو بذلك يعتبر غذاءا هاما للمرأة الحامل وللأطفال أيضا.

2- القضاء على السمنة والتخسيس: ذكرنا أن لحوم الأرانب تحتوي على نسبة عالية من البروتينات ونسبة منخفضة جدا وقليلة من الدهون بالمقارنة بأنواع اللحوم الأخرى، والبروتينات بالطبع هامة جدا للعمليات الحيوية بالجسم والكيلو جرام منه يحتوي على 350 سعرا حراريا وهو بذلك أقل أنواع اللحوم في نسبة السعرات الحرارية التي يمد الجسم بها ولذلك فلحجوم الأرانب تعتبر مصدرا جيدا للبروتين للأشخاص الذين يعانون من السمنة ويرغبون في فقدان الوزن.

3- لمرضى ضغط الدم: يعتبر لحم الأرانب طعاما هام ومفيد جدا للمرضى الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم وهذا يرجع إلى احتوائه على نسبة قليلة جدا من عنصر الصوديوم بالإضافة إلى احتواءه على نسب متوازنه من العناصر الغذائية الهامة وبذلك فهو غذاء رائع بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

4- أمراض القلب: يعتبر لحم الأرانب أيضا غذاءا جيدا لمرضى القلب حيث أنه خالي من الكولستيرول الضار على صحة القلب والأوعية الدموية مما يجعله غذاءا جيدا للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.

5- تحافظ لحوم الأرانب على صحة العظام والأسنان ويرجع ذلك إلى احتواءها على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم الهام جدا في تكوين العظام والأسنان.

6- تحتوي لحوم الأرانب على البوتاسيوم والمغنيسيوم حيث أن لهما فائدة هامة في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي ويقوي الجهاز المناعي ويحمي من السكتة الدماغية.

7- تعمل لحوم الأرانب على تعزيز الصحة الجنسية لاحتوائه على عنصر الزنك فهو يعالج النساء من العجم ويزيد من القدرة الجنسية لدى الرجال

8- تساعد على التخلص من فقر الدم والأنيميا نظرا لاحتواء لحوم الأرانب على نسبة عالية من عنصر الحديد الهام لتكوين الهيموجلوبين في الدم.

9- تساعد على بناء الأنسجة والعضلات وتقويتها وهذا يرجع لاحتواءها على نسبة من عنصر الفسفور

10- تساعد لحوم الأرانب على زيادة النشاط الذهني لاحتواءها على البوتاسيوم والزنك وغيرها من العناصر المفيدة جدا للجسم.

وتجدر الإشارة إلى أن لحوم الأرانب أصبحت من اكثر اللحوم التي يقبل عليها الأوروبيين في الفترة الأخيرة لقلة احتواءها على الدهون وغناها بالبروتين حيث أن تناول أرنب واحد يعادل تناول دجاجتين كاملتين في نسبة البروتينات التي يحصل الجسم عليها وبالتالي فقد أصبحت لحوم الأرانب أغلى ثمنا بالمقارنة بكل أنواع اللحوم الأخرى

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :