أبرز أسرار نجاح الزواج واستمراره!

0

يعد الزواج الناجح من إحدى أنواع المهام الصعبة أو الشاقة ، و التي تقع في الأصل بشكل رئيسي على عاتق الزوجين ، و ذلك يكون منذ بداية الحياة الزوجية بالتحديد .

و لكن تصبح تلك المهمة سهلة ، و بسيطة لأولئك الذين يدركون من الأساس قدسية الحياة الزوجية علاوة على أولئك اللذين يدركون أيضاً بل و يتفنون في كيفية التعامل مع المواقف الزوجية المختلفة ، و المتنوعة…

وهو ما تثبته قصة زوجين نجح زواجهما لأكثر من 50 عامًا في وجه كلّ العراقيل.

بعد مضي عقود على زواجهما أمضيا خلالها أجمل الأوقات وأصعبها، اعتادا على مصارحة بعضهما البعض بكل شيء من دون تكلّف او خوف، أمر واحد فقط بقي في سرّ الكتمان!

السر يدور حول صندوق احتفظت به الزوجة فوق الرفوف طيلة تلك السنوات وكانت تطلب من زوجها مرارًا عدم سؤالها عن محتواه وتحذّره من فتحه.. اما هو فقد رضخ لرغبة زوجته غير آبه باللّغز الذي يكتنف طلبها هذا.

مرت السنوات والصندوق مقفل في مكانه حتى أنهك المرض الزوجة وأيقنت أنّ أيامها باتت معدودة.

اما الزوج والحزن يتآكله قرر جمع أغراض زوجته ويتركها في مكان واحد كذكرى منها، فوقع نظره على الصندوق فقرر أن يأتي به الى الزوجة ويسألها عن السر الذي يخبئه! ما إن رأت الزوجة الصندوق حتى ابتسمت وقالت له: الآن بات بإمكانك فتحه…

وعندما فتحه وجد فيه دميتين، إبر للنسج ومبلغ 75 ألف دولار! سألها متفاجئًا لماذا تتواجد هذه الأغراض في الصندوق؟ فردت: “عندما تزوجتك أخبرتني جدتي أنّ سر الزواج الناجح يكمن في تفادي الجدل والمشاجرات ونصحتني بأن أصنع دمية بالإبر في كل مرة أغضب فيها منك..

الزوج والدموع في عينيه: إذًا لم تغضبي مني سوى مرتين فقط طيلة تلك السنوات… لكن ماذا عن الـ75 ألف دولار؟ أجابت الزوجة والإبتسامة على وجهها الشاحب: هذا هو المبلغ الذي جمعته من بيع الدمى!!

نعم التضحية في سبيل هذا الزواج إحدى أبرز أسرار نجاحه واستمراره!

اترك رد