أخطاء تجعلك تبدين أكبر سنا

0

مع التقدّم في السنّ يصبح من الصعب اختيار الماكياج المناسب وقصّة الشعر التي تجعل السيّدة تبدو أصغر سنّاً، بل على العكس فالكثير من السّيدات يرتكبن أخطاء تجعل منهنّ يبدون أكبر بعشر سنوات.

وذلك يعود لتجاهل بعض العادات الصحيّة في سنّ الشباب ،أو لبعض الأخطاء التي تقومين بها وتناسب الفتيات في سنّ أصغر من سنّكِ.

فإن كنتِ تواجهين هذه المشكلة وغالبًا ما ترددين سؤال شكلي أكبر من عمري ماذا أفعل؟، تعرفي معنا على بعض أخطاء العناية بالنفس للسيدات والأسباب التي تجعلك أكبر سنًا لتتجنبيها.

شكلي أكبر من عمري ماذا أفعل؟

إليك أهم 10 أخطاء قد تقعين فيها عند العناية بنفسك واختيار الملابس أو العناية بالبشرة والشعر وطريقة وضع المكياج، وتجعلكِ تبدين أكبر من عمركِ الحقيقي، وحلولها.

  • عدم الاعتناء الكافي بالبشرة
    تحتاج بشرتكِ إلى عناية بشكلٍ خاص وروتين يومي، مثل اختيار الغسول المناسب، وعمل ماسكات ملائمة لنوع البشرة بشكل أسبوعي لتبدو متجددة ونضرة.
  • الملابس الواسعة
    في حالة اختيارك الملابس الواسعة، احرصي على خلق توازن بأن يكون القميص واسعًا وطويلًا، والقطعة الأخرى ذات مقاس مناسب لجسمك لإحداث توازن، واختاري الألوان المبهجة ونسقيها مع بعض الإكسسوارات لتمنحكِ إطلالة أنيقة وعمر أصغر.
  • اختيار ألوان متكررة
    جددي في ألوان الملابس والإكسسوارات، ولا تترددي في استخدام الألوان الجديدة والجريئة، لتحصلي على مظهر شبابي يتناسب مع سنك، وتابعي أحدث صيحات الموضة والألوان الفاتحة.
  • ارتداء ملابس عملية
    ارتداء ملابس عملية من حقك تمامًا، ولكن هذا لا يمنع اختيار تلك القطع بعناية لكي تظهري بشكل أنيق وشيك، وحاولي من وقت لآخر شراء قطعة أو اثنتين جديدتين وتتناسبان مع خطوط الموضة كنوع من التغيير.
  • عدم وضع كريم الأساس
    استخدام كريم الأساس لإخفاء عيوب الوجه أصبح من الحيل القديمة والتي تم استبدالها بكريمات الـ”BB Cream”، اختاري الدرجة المناسبة لبشرتك فهو يخفي العيوب دون تراكم أو سد لمسام البشرة، ولا تغفلي أيضًا عن اختيار الأنواع التي تتناسب مع نوع بشرتكِ سواء كانت جافة أو دهنية أو مختلطة.
  • وضع المكياج بطريقة خاطئة
    اختيار اللون غير المناسب من حمرة الخدود، أو وضع قلم الكحل من بداية العين حتى نهايتها، أو استخدام الكحل الألوان بشكل غير صحيح، كلها أخطاء تقعين فيها خلال استعمال المكياج ما يعطيكِ عمرًا أكبر.
  • اختيار الألوان التقليدية في المكياج
    بعض النساء لا يقدمن على تغيير ألوان المكياج التقليدية التي تعودن عليها، ولكن يا عزيزتي لما لا تجددين من مظهرك وتختارين ألوانًا جريئة وجديدة على شخصيتك؟ وفي الوقت نفسه، تكون مناسبة لملامحكِ.
  • فراغات الحواجب
    في كثير من الأحيان، تظهر بالحواجب فراغات واضحة، ولتجنب هذا والحصول على شكل أصغر يمكن استخدام أي قلم للحواجب “eye brows filler” لملء الفراغات، وانتبهي من المبالغة في ملئها وتضخيهما، حتى لا تعطيكِ إطلالة مُصطنعة، واحرصي على اختيار لون قلم قريبًا من لون بشرتك وشعر الحواجب.
  • ألوان طلاء الأظافر التقليدية
    استبدلي الألوان التقليدية، مثل الروز الفاتح بألوان جديدة لا تظهر علامات السن على يديكِ، مثل الأبيض أو ألوان الباستيل والبيج، والأفضل اختيار اللون المناسب للون بشرتكِ.
  • عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم
    قلة النوم تؤثر بشكل كبير على شكل بشرتك، ما يجعلها تبدو مجهدة وشاحبة، وتبدأ الهالات السوداء في الظهور أسفل عينيكِ، وبالتالي تبدين بعمر أكبر من عمركِ الحقيقي. لذلك اهتمي بتنظيم مواعيد نومك، واحصلي على قسط كافٍ منه لتنعمي ببشرة صحية.

اترك رد