أخطاء ترتكبينها في حق ببشرتكِ احذريها!

0

العناية بالبشرة عالم واسع ودقيق جداً. ففيما تظّنين أنكِ تؤدين الأمور الصحيحة التي ستأتيكِ بنتائج مذهلة، ترتكبين أخطاء قد تكون آثارها سلبية جداً على بشرتكِ. توّقفي عن التطبيقات العشوائية التي سمعتها من نساء من حولكِ واقرئي ما سنقدّمه إليكِ اليوم؛ 4 أخطاء تتلف بشرتكِ.

 

الاعتماد على المناديل المزيلة للمكياج

بات من المعروف عالمياً أنّ المناديل المزيلة للمكياج ليست المنظّف الذي يدخل إلى عمق بشرتكِ ويزيل جميع الأوساخ المتراكمة. بالطبع يمكنكِ الاعتماد على هذه المناديل بنحو بسيط جداً ولكنها غير كافية لتنظيف البشرة بصورة صحيحة. تساعد عوامل التنظيف في هذه المناديل على كسر المكياج ولكن تحتاجين في الواقع إلى غسل وجهك بعدها لإزالة طبقة البكتيريا التي تتركها المناديل على وجهكِ. ضعي إلى جانبكِ كريم غسول في الليالي التي تكونين فيها متعبة لئلا تتخطّي في تنفيذ هذه الخطوة المهمة جداً في روتين العناية بالبشرة الليلي. هذه المنظّفات ستذوّب جميع المكياج على وجهكِ ولا تتطلّب سوى شطف وجهكِ بالقليل من الماء قبل النوم.

 

مكان تطبيق المنتجات

الأجواء الرطبة والساخنة للغاية في الحمام هي المكان الأسوء لتطبيق منتجاتك. إن درجة الحرارة غير المستقرة لن تؤدي فقط إلى تكسّر منتجاتك بمعدّل متسارع، بل أيضاً تهيّج بشرتكِ عند تطبيقها على بشرتكِ الحساسة أثناء الاستحمام الساخن. حاولي الحفاظ على المنظفات الخاصة بك في البيئات التي تسيطر عليها المناخات الباردة؛ غرفة نومك هي الأكثر مثالية. حاولي أيضاً غسل وجهكِ بالماء البارد أو الماء الفاتر قبل أن تستحمّي.

 

السكراب

على الرغم من أنّ معظم المقشّرات تدّعي بأنها مستخلصة من الأمور الطبيعية، غير أنها في الواقع تسرّع عملية الشيخوخة من خلال ظهور دموع صغيرة على سطح البشرة. نحن نحب المقشّرات الكيميائية لأنها لا تزال أفضل وسيلة لإزالة خلايا الجلد الميتة، ولكن عليك اختيارها بحكمة. تجنّبي الحبيبات الكبيرة التي تحتوي على ميكروبيدات لأنها معروفة بأنها من ملوثات المياه.

 

عدم استخدام منتجات كافية

غسل وجهك وتطبيق الكريم المرطب قد يكون كافياً لعدد قليل من النساء، ولكن بالنسبة لغالبية السيدات اللواتي يسعين خلف بشرة جميلة، فهذا غير كاف. روتين بشرة النساء الكوريات يتألف من 10 خطوات أساسية. ولكن، لأننا لا نملك هذا الوقت الكبير لتبنّي هذا الروتين الطويل وتطبيق هذا الكمّ من المستحضرات، حدّدي أولوياتكِ اعتماداً على أهداف بشرتك. سواء كنت تبحثين عن الإشراق، النضارة أو الحفاظ على توهّج الشباب، فجميع النساء سيستفدن من سيروم مضاد للأكسدة وتونر مرطّب.

شارك هذا الموضوع

اترك رد