أخطاء تزيد من آلام المخاض

0

مع اقتراب موعد الولادة من الطبيعي أن تشعر الحامل بالتردد والخوف والتوتر لأنها ستدخل المخاض ولكن بالمقابل عليها أن تعلم بأن هناك أخطاء تزيد من آلام المخاض.. سنقدمها لك اليوم من موقع حياتك ومن الضروري أن تبتعد عنها لتكون ولادتك غير مؤلمة.

– من الطبيعي في لحظة الدخول بالمخاض من أجل الولادة أن تشعر المرأة الحامل بالتوتر والخوف فهذه لحظات لا بد منها وتعاني منها نسبة كبيرة من النساء في فترة حملهنّ. إن كنت تشعرين بالتوتر والخوف عند دخولك في المخاض فاعلمي أنك تؤثرين سلباً على نفسك لأنك لن تتمكني من التنفس بطريقة طبيعية مما سيزيد من صعوبة الولادة وسيزيد أيضاً من حدة الألم. إطلعي على لحظات المخاض واسألي طبيبك ليريحك حولها.

– إن كنت موجودة في بيئة لا ترتاحين فيها للمحيطين بك سيصعّب هذا الأمر من فترة المخاض لديك لأن التوتر الذي يخلقه في نفسك الكثير من الأشخاص والأصوات سيشعرك بالإنزعاج لذلك كوني متأكدة من تأمين مكان هادئ وبيئة ترتاحين فيها لفترة المخاض التي ستدخلين فيها.

– يؤثر الجفاف وعدم تناول ما يكفي من المياه تأثيرًا سلبيًا على جسمك، ويؤدي إلى شعورك بالتعب والإرهاق ويزيد من ألم الولادة. احرصي على شرب المياه ووجودها في غرفة الولادة بجانبك، للتقليل من الجفاف، وبالتالي التقليل من الشعور بالتعب والألم.

– إن كنت لا تمارسين التمارين الرياضية خلال فترة الحمل ولم تعيريها أهمية سيتسبب الأمر بشعورك بالألم خلال فترة الولادة والدخول في المخاض فحاولي أن تكوني أكثر ليونة في فترة حملك بخاصة في الأشهر الأخيرة منه.

اترك رد