أخطاء في الديكور تخفض من قيمة المنزل

0

لا شك أن اختيار الديكور المناسب للمنزل، يساعد على زيادة سعره، فالانطباع الأولي الذي يحصل عليه المشتري، يساهم بشكل كبير في تقييم السعر، ويمنح البائع مزيداً من القدرة على طلب السعر الذي يرغب به. وهناك العديد من أخطاء التصميم، التي يمكن في نفس الوقت أن تخفض من سعر المنزل، ويجب تجنب مثل هذه الأخطاء، في حال أردت الحصول على السعر الذي ترغب فيه لمنزلك.

وفيما يلي أهم هذه الأخطاء، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- تقسيم المنزل إلى عدة غرف

يعتقد البعض، أن تقسيم المنزل إلى عدد كبير من الغرف يمكن أن يزيد من سعره، ويضيف إليه مزيداً من القيمة، وتقول خبيرة الديكور شيري باربر، إن الغرف الصغيرة والمساحات الضيقة غالباً ما تنفر المشترين، ويمكن أن تعطي مفعولاً عكسياً، وتخفض من قيمة المنزل، بدلاً من زيادة سعره.

2- المبالغة في نموذج المساحات المفتوحة

لقد أصبح هذا النموذج شائعاً بشكل كبير في الآونة الأخيرة، لكن شيري تحذر من أن إزالة العديد من الجدران، والمبالغة في نموذج المساحات المفتوحة، قد يسيء إلى تصميم المنزل، وتنصح بضرورة التفكير ملياً فيما يمكن القيام به بالمساحات المتوفرة في المنزل، قبل إنفاقات الكثير من المال.

3- التوزيع الخاطئ للأثاث

توزيع الأثاث هو أهم جزء في ديكور المنزل، فاختيار الحجم والتوزيع الخاطىء للأثاث، يقلل من قيمة المنزل، وتحذر في نفس الوقت من وضع كل الأثاث بشكل ملاصق للجدران، ولا يجب أيضاً أن تنسى التفاصيل الإضافية التي يمكن أن تضيف قيمة للمنزل، مثل السجاد والتحف والنباتات والأعمال الفنية.

اترك رد