أخطاء يجب تجنبها عند تسمية طفلك

0

ما إن يصبح طفلك بين يديكِ حتى يسألوك عن الاسم الذي قرّرت إطلاقه عليه، بالتأكيد تسمية المولود أمر يشغل تفكيرك لشهور قبل الولادة، ولكنه مرهق ومحيّر، فالخيارات لا حصر لها، ووجهات النظر كثيرة ومتضاربة، ووجود إنسان صغير يعتمد عليكِ لاختيار اسمه الاختيار الصحيح أمر مربك.

هناك آلاف الطرق لاختيار اسم طفلك، في ما يلي الأخطاء التي يجب أن تتجنبيها عند تسمية طفلك..

1- ترفضين الأسماء لأنها شائعة
إن كنتِ تفضّلين أحد الأسماء، وترين أنه يتطابق مع وجهة نظرك في تسمية طفلك، فلا تستبعديه لأنه شائع، لا يهم أن يكون اسم ابنك شائعاً، فالأهم هو أنه اختيار صحيح.

2- تستبعدين الاسم لأنه غريب جداً
قد يعجبك اسم، ولكنكِ تقلقين من غرابته، والتصرف الصحيح هو أنه ما دام الاسم يحمل معنى لطيفاً، وأن نطقه محبّب إليكِ وسهل، فلا داعي لاستبعاده وخسارته.

3- تستبعدين الاسم لأنه مكرّر
يفضّل الكثيرون عدم تسمية الطفل باسم أحد أفراد العائلة تجنباً لتشابه الألقاب، ولكن ماذا عن اسم أحد أقارب جارتك؟ إذا رفضتِ الاسم لأنه اسم أحد الأشخاص البعيدين عنكِ، فهذه مبالغة، وأياً كان الاسم الذي ستختارينه، فهو بالتأكيد اسم لأحدهم!

4- ترفضين أسماء العائلات والأسماء التقليدية
اختيار الاسم هو حق الوالدين فقط بالتأكيد، ولكن قبل أن تصرّي على عدم اختيار اسم ينتمي للعائلة، فكري في الحفاظ على تاريخ العائلة، وربط الأطفال بتراثهم، ما دام الاسم مناسباً، لمَ لا؟

5- تنسين اختبار الاسم
قبل أن تقرّري اسم طفلك نهائياً، عليكِ اختبار الاسم عبر نطقه، وطلب هذا من المقرّبين، يجب أن يتمتع اسم طفلك بالألفة وسهولة النطق.

6- لا تختاري الاسم الذي تحبّينه
قد تحبّين أحد الأسماء، ولكنكِ تختارين غيره لأنه قديم الطراز، أو أنه يكسر إحدى القواعد التي وضعتها لاختيار الاسم، تذكّري أن أهم ما في اسم طفلك هو أن يكون محبّباً للجميع.. تخلصي من القوالب الثابتة.

اترك رد