أخطاء يجب تجنبها في تحضير سمك السلمون!

0

يعد سمك السلمون من أشهر أنواع الأسماك التي يتم تحضيرها في المطاعم، ويرغب الكثيرون بتناولها في المنزل، لكن الكثير من ربات المنازل، ترتكب بعض الاخطاء في تحضيرها. ولمساعدة ربة المنزل، على إعداد وجبة سمك مثالية، يقدم موقع بونا بيتيت، مجموعة من الأخطاء، التي يجب تجنبها خلال عملية الطهي:

1- إزالة الجلد
قبل كل شيء، جلدة سمك السلمون شهية، لذلك يفضل عدم إزالتها، وهي توفر طبقة أمان بين السمكة وموقد الشواء، ومن السهل أن تنزلق الشوكة تحت جلد السمكة للتأكد من نضجها.

2- الطهي الجائر
من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكثيرون، حيث أن الطهي الجائر يفسد سمك السلمون، وينصح باستخدام مقلاة لا تلصق لتحضير السمك، وقلي السمكة لمدة 3 دقائق فقط على كل وجه.

3- عدم معرفة متى تنضج السمكة
لا تعتمد على النظر لمعرفة إذا كانت السمكة قد نضجت أم لا، وينصح بنكزها بالإصبع، أو استخدام شوكة، لتكون وجبة السمك ناضجة وشهية عند تناولها.

4- سلق السمك في الماء
إذا أردت سلق سمك السلمون، فلا تستخدم الماء العادي لذلك، ويفضل إضافة الليمون أو الثوم، والأفضل من ذلك استخدام نوع من العصير، الذي يساعد على جعل رائحة المطبخ أفضل.

5- شراء الأسماك ذات الجودة الرديئة
عند شراء الأسماك، حاول أن تبتعد عن الأنواع الرخيصة، واختر الأنواع الجيدة الموثوقة من الأسماك، ويفضل البحث عن الأسماك التي يتم صيدها من الأنهار والبحار، وليس تلك التي تتم تربيتها في المزارع.

اترك رد