أغراض عادية.. لكن قد تضر طفلك!

0

كثيرة هي الأغراض التي قد لا تدركين أنها تضر طفلك بطريقة أو بأخرى والتي لربما لم يحذرك منها سواء الأطباء وغيرهم أو التي قد يغيب عن بالك تحذير طفلك من استخدامها نظرًا لإنشغالاتك المنزلية الكثيرة.

ونظرًا الى خطورتها سواء النفسية أو الجسدية، قررنا أن نسلط الضوء اليوم على بعض الأغراض المهمة جدًا والتي لا يجب أن تسمحي بأن تكون سهلة الوصول الى طفلك وللأسباب التي سنعرضها لك أيضًا في هذا المقال :

الشاحن في مقبس الكهرباء: إياك وتحت أي ظرف أن تطلبي من طفلك مثلًا أن يجلب لك الشاحن او أن يضع الهاتف على الشاحن لأنك بذلك تعرّضين طفلك لخطر كبير لأنه تلقائياً سيضعه في مقابس الكهرباء. ولا تنسي سد تلك المقابس بالغطاء الخاص بها بحيث لا يستطيع إدخال أصابعه فيها.

المفتاح الذكي او مفتاح السيارة العادي: كثيرات يرتكبن هذا الخطأ الفادح ويتركن مفتاح السيارة بمتناول الطفل او قريبًا منه، الا أن مخيلة طفلك وبصرف النظر عن سنّه قد تدفعه في الكثير من الأوقات الى تجربة اي شيء وتقليد والده بشكل خاص فتكون السيارة اول ما يلجأ اليه!

الهاتف او الايباد لتصفح الـYoutube : يضم موقع يوتيوب فيديوهات لا تناسب الأطفال الصغار والتي يمكن أن تؤثر عليهم بشكل سلبي وتزرع في نفوسهم القلق بالإضافة الى بعض المفاهيم الخاطئة.

جهاز التحكم بالتلفاز او Remote control: وأخيرًا، وإذا كنت تظنين أن جهاز التحكم بالتلفاز لا يشكل خطرًا على طفلك فأنت مخطئة لأن طفلك قد يشاهد في أي وقت مشاهد عنف او حتى مشاهد ليست مناسبة لسنه ان أدرت وجهك لدقائق فقط عنه.

اترك رد