أفضل طريقة للاحتفاظ بالعيش الفينو طريًا

0

يعد العيش الفينو من أكثر أنواع الخبز التي يتم استخدامها داخل المنزل نظرًا لأن الأطفال يعشقون مذاقه ويفضلونه عن الخبز البلدي، إلا أنه يتلف ويتعفن سريعًا وبكميات هائلة نظرًا لاحتواء اللبابة التي توجد داخله على كمية كبيرة من الماء، ما يجعله أكثر رطوبة وأسرع في التلف. ولأنه لا يمكنكِ الحصول على خبز طازج في كل الأوقات، بالتأكيد تلجئين في بعض الأحيان لتخزين كمية منه في المنزل. لذلك لا تفوتي معرفة أفضل طريقة للاحتفاظ به لأطول فترة ممكنة.

1. لا تضعيه في الثلاجة:

من أكثر الأخطاء الشائعة هو الاحتفاظ بعيش الفينو في الثلاجة اعتقادًا منكِ أنها المكان الأنسب للحفاظ عليه، لكنها تعتبر العدو الأول للعيش فهي من أسوأ الأماكن الذي يمكنك تخزين الفينو بها نظرًا لأن جزئيات النشا داخل الخبز تتفاعل بسرعة أكبر في درجة حرارة الثلاجة ما يؤدي إلى تلفه وتعفنه تمامًا.

2. احتفظي به في درجة حرارة الغرفة:

الطريقة الصحيحة للاحتفاظ بعيش الفينو على مدار اليوم هى تركه في درجة حرارة الغرفة، فهي تُمثل بيئة مناسبة لتحصلي على أفضل قوام لكل من القشرة واللبابة، ولكن لا تتركيه مُعرضًا للهواء يفضل أن تُخصصي له صندوقًا داخله قطعه من القماش بها مجموعة ثقوب واحتفظي به في داخلها، أو تخصيص حقيبة من القماش. وإذا لم يتوافر أى من هذه الحلول، فكل ما عليك فعله هو تغليف العيش في كيس من أكياس البلاستيك الصديقة للبيئة أو ورق لف الطعام، وأبعديه تمامًا عن أشعة الشمس والحرارة المرتفعة.

3. خزنيه في الفريزر:

تخزين الفينو في الفريزر يضمن لكِ أيضًا بقاءه لأطول فترة ممكنة وليس على مدار اليوم فقط، فهو يمنع تعفنه تمامًا لأن درجة حرارة الفريزر تعمل على وقف تفاعل جزيئات النشا داخله، وتجعل العيش أيضًا في أفضل حالة عند تسخينه وكأنه طازج. كل ما عليكِ فعله هو استخدام الأكياس البلاستيكية أو ورق لف الطعام وإحكامها جيدًا وعند الاستخدام أخرجيه من الفريزر واتركيه يفك قليلًا أو ضعيه في الميكروويف لأقل من دقيقة وهنا يجب عليكِ استخدامه مباشرة.

وأخيرًا، يُفضل تناول الخبز طازجًا وحاولي شراء كمية محدودة للاستهلاك أولًا بأول حتى لا تفقدي كميات كبيرة منه دون فائدة.

اترك رد