أفكار تساعدك في ديكور منزلك الصغير

0

هل تعانين من صغر مساحة منزلك ولا تعرفين كيفية اختيار الديكور المناسب؟

سنساعدك اليوم في هذا المقال بتقديم مجموعة ديكورات داخلية للمنازل الصغيرة المساحة بحيث تختاري منها ما يتناسب مع ذوقك ومساحة منزلك.

فالمساحة الصغيرة للمنازل دائما ما تحتاج إلى اختيار دقيق للديكور حتى تنعمي بالراحة والرفاهية في منزلك الصغير، فالاختيار السليم للديكورات يجنبك الكثير من مشاكل المساحة الصغيرة للمنزل.

والآن إليك بعض الأفكار التي تساعدك في اختيار ديكور منزلك الصغير

ديكورات داخلية للمنازل الصغيرة

هناك عدة أسس وقواعد لاختيار أفضل ديكورات داخلية للمنازل الصغيرة حتى في النهاية تكون النتيجة أفضل استغلال للمساحات وأرقى شكل لغرف منزلك الصغير الرائع، اخترنا لك منها ما يلي:

1- استخدمي الألوان الفاتحة

هي نصيحة معروفة منذ القدم وهي أن استخدام الألوان الفاتحة في دهان الحوائط وأيضا سيراميك الأرضيات يعطي إحساسا بالإتساع وكبر المساحة، لذا فإن الخطوة الأولى في تأسيس منزلك هي الألوان الفاتحة لدهانات الجدران، مع استخدام نوع فاتح من السيراميك أيضا، كل تلك الخطوات تؤثر إيجابا في مساحة منزلك وتعطي إيحاء بالاتساع.

2- اختاري قطع الأثاث البسيطة

لن تتماشى القطع الكلاسيكية مع شقتك الصغيرة ولكن اجعلي اتجاهك دائما للمفروشات العصرية أو المودرن والتي تعطيك بساطة متناهية وأناقة مع الحفاظ على مدى موافقتها لمساحة منزلك الصغير.

3- ابتعدي عن الاكسسوارات الكثيرة

كلما كان ديكور منزلك أقل وأبسط كانت شقتك أروع وخاص لو كانت شقتك صغيرة المساحة، استخدمي أقل ما يمكن من الإكسسوارات، مثل ساعة حائط بسيطة وصغيرة، لوحة جدارية صغيرة واحدة في الصالون.

4- أكثري من الوحدات التخزينية

ما سوف يفيدك بحق في تأثيث منزلك الصغير هي الوحدات التخزينية والتي من خلالها لن تضطري إلى تجميع ما يطلق عليه الكراكيب في شقتك، يمكنك استخدام سرير ذو وحدة تخزينية وكذلك سرير الأطفال، يمكنك أيضا الاستعانة ببعض الرفوف الجدارية العلوية في غرفة الأطفال وكذلك المطبخ.

5- ابتعدي عن الستائر الكلاسيكية

تتميز الستائر الكلاسيكية مثلها في ذلك مثل أي من أنواع الديكور الكلاسيكي بالفخامة والضخامة أيضا، ابتعدي عنها واستبدليها بالستائر الشفافة ذات الطبقة الواحدة.

اترك رد