أفكار رائعة للاستفادة من مساحة البلكونة

0

البلكونة جزء أساسي من المنزل ولكن يتعامل البعض معها وكأنها مخزن لكل الأشياء التي لا مكان لها في الداخل، وهو الأمر الذي يتركها مليئة بالكراكيب وغير متاح الجلوس والاستمتاع فيها وحدك أو مع أفراد الأسرة.

لهذا دعينا اليوم نعرض عليك بعض الأفكار التي ستلهمك، لعمل تغييرات جذرية في ديكور بلكونتك.

7 طرق للاستفادة من مساحة البلكونة:
1. حوّلي البلكونة لركن للاسترخاء
أضيفي طاولة صغيرة لوضع بعض المشروبات والمأكولات عليها في أحد الجوانب وفي الجانب الآخر كرسي مريح، ولا مانع من بعض الأشجار لتتمتعي بلمسة من الطبيعة على بعد خطوات من غرفة المعيشة.

2. احصلي على مساحة عمل جديدة في مكان مبتكر
هل مللت من العمل داخل المنزل؟ هل الجو في الخارج مشجع للغاية ولكن عليك إنجاز عملك قبل أن تتمكني من الخروج؟ ما رأيك بالاستمتاع بالجو وإنجاز عملك في الوقت نفسه؟ يمكنك ذلك بإضافة طاولة عمل صغيرة وكرسي مناسب لبلكونتك.

3. اجعلي البلكونة جزءًا لا يتجزأ من غرفة المعيشة
يمكنك وضع ألواح الزجاج لعزل البلكونة عن الشارع، ومع إضافة قطع الأثاث المناسبة والسجاجيد وطاولة لوضع المأكولات والمشروبات عليها، ستضيفين لمنزلك غرفة معيشة جديدة ولكنها مختلفة للغاية.

4. حوّلي البلكونة إلى مكان رومانسي من الدرجة الأولى
وذلك بإضافة قطع أثاث مريحة للغاية والكثير من الورود والشموع والإضاءات الرومانسية بألوان حالمة يمكنك تحويل البلكونة إلى الركن الرومانسي في بيتك بتكاليف بسيطة.

5. احصلي على حديقة رائعة على بعد خطوة واحدة
بالاستعانة بالعشب الصناعي أو الطبيعي لفرش الأرضيات، والكثير الكثير من نباتات الزينة والنباتات المنزلية وشتلات الفاكهة والخضروات الصغيرة.

6. حققي أحلامك في بلكونتك
عن طريق إضافة سرير معلق وصائدة أحلام وزوائد خشبية، للتحكم في كمية أشعة الشمس التي يمكن أن تدخل إلى البلكونة.

7. احصلي على ركن مميز للقراءة في البلكونة
أضيفي الرفوف واملئيها بالكتب، ومن خلال وضع كرسي مريح ومسند للقدمين وطاولة لحمل كوب من القهوة أو الشاي ستتمتعين بالقراءة في مكان مختلف.

الآن كل ما عليك فعله هو تحديد الفكرة التي ترغبين في تحويل بلكونة منزلك إليها، والبدء في العمل عليها للتمتع بها في أسرع وقت ممكن.

اترك رد