أماكن سياحية رائعة مهدّدة بالزوال!

0

تواجه بعض الوجهات السياحية خطر الزوال في وقت قريب تبعاً لعوامل أغلبها مناخيّة وطبيعيّة. وندعوك اليوم كي تكتشفي معنا بالصور أبرز هذه المواقع التي يفضّلها ويقصدها العديد من السياح ولكنها مهدّدة في الوقت عينه بالزوال.

البحر الميت – الأردن

تجعل عوامل مختلفة البحر الميت وجهة سياحية مهددة بالزوال منها إنخفاض مستوى مياه البحر وإستخراج شركات خاصة للمعادن منه، مع تزايد المناخ الحار في المنطقة.

 

جبال الألب


تفقد جبال الألب في الفترة الأخيرة ما يعادل الثلاثة في المئة من ثلوجها سنوياً ما يجعل ثلوجها عرضة للإختفاء في المستقبل القريب.

 

سور الصين العظيم

قاوم سور الصين العظيم العوامل الطبيعية القاسية لسنين طويلة ولكن يبدو أنّ قدرته على مواجتها بدأت تضمحلّ مع الوقت وتهدد بشكل مباشر اجزاءه الواقعة شمال غرب الصين.

 

جزر المالديف


يلعب المدّ والجزر دوراً ملحوظاً في تهجبر السكان المحليين في جزر المالديف ما يعرّض السياحة فيها لإحتمال التراجع ومن ثمّ الزوال نهائياً.

 

البندقية – إيطاليا


تواجه مدينة البندقية التي تشكل أبرز عناوين السياحة خطر الزوال في السنوات المقبلة تبعاً لإحتمال وقوع الفيضانات وإرتفاع مستوى المياه.

 

تاج محل – الهند


تشكّل إرتفاع نسبة التلوث وعوامل التعرية في محيط تاج محل خطراً ملموساً عليه وتهدّد بخطر إنهياره قريباً في حال عدم معالجة هذه النقاط.

شارك هذا الموضوع

اترك رد