إستخدامات غير تقليدية لزيت جوز الهند

0

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تتمتع بالكثير من الخصائص المفيدة على الصعيد الصحي والجمالي، وهو يعتبر من الزيوت الاكثر استعمالاً في مراكز التجميل والتدليك وغيرها. كما أنه يدخل في صلب تكوين العديد من المواد التجميلية. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، يمكنك الاطلاع على ابرز استخدامات غير تقليدية لزيت جوز الهند.

ما هي الاستخدامات غير التقليدية لزيت جوز الهند؟

– يمكن لزيت جوز الهند أن يستخدم كمزيل للمكياج، خصوصاً أنه يتكون من عناصر مغذية للبشرة، وغني بالفيتامينات المفيدة للجلد، لذا يمكنك أن تستخدميه للتخلص من المكياج بطريقة طبيعية وصحية. واحرصي على أن تغسلي وجهك بعد استعماله لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة.

– ايضاً من الاستخدامات غير التقليدية لزيت جوز الهند هو تنظيف الاسنان، اذ ان هذا الزيت يحتوي على العناصر المساعدة على التخلص من الجير والبكتيريا التي يمكن أن تعلق في الاسنان واللثة، وبهذه الطريقة تحصلين على اسنان نظيفة باستمرار وتحمينها من التسوس الذي يمكن أن يطالها. ويمكن الحصول على هذه النتيجة من خلال استخدام زيت جوز الهند في الطبخ وتحضير الاطباق.

– كما وأن زيت جوز الهند يمكن أن يساعد على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتكسر السريع والتساقط، بالاضافة الى قدرته على منحه اللمعان والبريق المناسبين. كل ما عليك فعله هو الاستعانة به لوضعه على الشعر وتركه لمدة دقائق معدودة ومن ثم غسل الشعر جيداً، أو يمكنك أن تستعملي الشامبو المصنوع من زيت جوز الهند لتحصلي على النتيجة المرجوة.

– كما يلعب زيت جوز الهند دوراً مهماً على صعيد التخلص من آثار ازالة الشعر عن الجسم، حيث إنه يساعد على ترطيب البشرة وعلى منحها النضارة التي تحتاج اليها. ويمكن أن يخفف من ظهور البثور الحمراء الصغيرة عند ازالة الشعر والحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة.

اترك رد