إليكِ 7 طرق للتخلص من بثور الوجه

0

ليس هناك وقت مناسب لظهور بثور الوجه أو ما يُسمّى حب الشباب، إذ إنها مزعجة في أيّ وقت، ولكن يزداد هذا الإزعاج عندما تظهر على بشرتك قبل مناسبة مهمّة، ولا سيما إن كانت هذه المناسبة حفل زفافك، وإليكِ 7 طرق للتخلص من بثور الوجه لتظهري في حفل زفافك ببشرة صافية وصحية..

1- احرصي على تنظيف بشرتك
لا تتكاسلي عن تنفيذ روتين تنظيف يومي لبشرتك، اجعلي روتين تنظيف بشرتك جزءاً من يومك في الصباح وقبل النوم، هذا يشكل فارقاً كبيراً على بشرتك تلاحظينه مع الوقت.

كذلك يجب الحرص على تطهير بشرتك من آثار المكياج أو أيّ زيوت قبل النوم، حتى لا تتراكم هذه الآثار على البشرة وتسدّ المسام مسبّبة التهابات، وطبعاً بثوراً.

2- استخدام منتج مضادّ للحبوب
إن كنتِ تستعدين لحفل زفافك، يجب إدخال أحد المنتجات المضادة للحبوب ضمن روتينك، سواء لعلاج البثور الموجودة، أو للوقاية من ظهورها خلال فترة ما قبل الزفاف.

3- الترطيب
قد يؤدّي مضاد الحبوب إلى جفاف بشرتك، لهذا أنتِ بحاجة إلى استخدام كريم مرطب مناسب لبشرتك، أو تطبيق وصفات الترطيب الطبيعية.

4- قللي استخدام مستحضرات التجميل
من المهم منح الفرصة لبشرتك لتتنفس، هذا يساعد البشرة على التألق واستعادة النضارة، كما يقلل خطر انسداد المسام عبر تراكم آثار مستحضرات التجميل.

بُفضَّل عدم وضع مكياج، أو استخدامه في أقل الحدود، كما يجب الحرص على إزالته عند انتهاء الحاجة إليه، أو على الأقل قبل النوم.

5- الحرص على التغذية المتوازنة
كوني حذرة في ما تتناولينه من طعام خلال فترة ما قبل الزفاف، تجنّبي الأطعمة المالحة، والتوابل الزائدة، والأطعمة الحرّيفة، وأيضاً السكّريات العالية، كما يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحتاج إليها البشرة للنضارة، مثل الفواكه والخضروات الطازجة.

6- الإكثار من شرب الماء
احرصي على شرب كمية كافية من الماء والسوائل يومياً، هذا يعطي نضارة وإشراقاً لبشرتك، ويجعلها صحّية، ويقلّص فرص ظهور البثور.

7- الاسترخاء
الإجهاد والتوتر من أهم أسباب ظهور البثور، وبالطبع تتحمّلين الكثير من الضغوط والمهام قبل زفافك، وهذا يعرّضك للإجهاد والتوتر، لهذا خذي نفساً عميقاً، وتخلي عن كل ما يضغط عليكِ، اطلبي المساعدة ممّن حولك لإنجاز ما يمكنهم فعله بالنيابة عنكِ، وخصّصي وقتاً للعناية بنفسك، يمكنك الحصول على القليل من التدليل عبر جلسة تدليك مع زيوت مهدئة، أو التأمّل. الاسترخاء مهم لصحة ونضارة بشرتك.

اترك رد