إنقاص الوزن سلاحك لخفض ضغط الدم

0

بات معروفاً أن ضغط الدم المرتفع يصيب أكثر من 1,5 بليون شخص في العالم ولا تظهر أية عوارض خطرة على صحة الانسان الا من خلال الفحوصات الروتينية التي يجب القيام بها خصوصاً عندما يكون الوزن زائد. فما علاقة انقاص الوزن بخفض ضغط الدم، وما هي تأثيراته على صحتك وطبيعية حياتك؟

انخفاض الضغط والوزن
أثبتت الدراسات وجود رابط صحي واساسي بين زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم، لأن كمية السوائل الموجودة في الجسم بشكل اضافي تزيد من عبء القلب والدور الذي يلعبه من خلال ضخ كميات أكثر من الدم، الأمر الذي يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم.

تأثيرات ايجابية
لذلك يعد إنقاص الوزن من أكثر العوامل أهمية لخفض الضغط المرتفع، مع ما يتركه من تأثيرات ايجابية على أعضاء الجسم خصوصاً من جهة تحسين الدورة الدموية. وكلما كان ضغط الدم منخفضاً، كلما قلّ خطر التعرض للأزمات القلبية والدماغية.

خفض مستوى الكولسترول
بالاضافة الى ذلك، يؤدي انقاص الوزن الى التقليل من الاصابة بالسكري، مع أهمية خفض مستوى الكولسترول والشحوم والتقليل من خطر الإصابة بأمراض المفاصل وآلام الظهر خصوصاً لدى النساء.

الغذاء الصحي
‏وللوقاية من ارتفاع ضغط الدم مع انقاص الوزن، عليك الاعتماد على تناول المأكولات الصحية والفواكه والخضراوات والألبان‏ ‏الطبيعية في الغذاء بدلاً من الوجبات الجاهزة والمعلبة، مع استخدام الزيوت الطبيعية ‏ ‏ وممارسة الرياضة بشكل منتظم ويومي لتبعدك عن ‏التوتر العصبي والانفعال.

شارك هذا الموضوع

اترك رد