استخدامات غير متوقعة لمعجون الأسنان!

0

هل خطر ببالك أن معجون الأسنان ليس فقط لتنظيف الأسنان وحمايتها من التسوس، وأنه يمكنكِ استخدامه في أشياء عديدة في المنزل أيضًا. من خلال هذا المقال سنكشف لكِ عن عدة استخدامات غير متوقعة لمعجون الأسنان ستساعدك في تنظيف منزلك وإزالة العديد من البقع العنيدة من الأغراض المختلفة.

1. تلميع خلاطات الحمامات والمطبخ:

إذا أردتِ أن تحصلي على بريق لا مثيل له لخلاطات (حنفيات) الحمامات والمطبخ، فيكفي أن تفركي القليل من معجون الأسنان مع الماء عند تنظيفها، ولاحظي الفرق.

2. تنظيف ببرونات الرضع من بقايا وآثار الحليب:

قد يتبقى بعض الآثار العالقة من الحليب في ببرونات الرضاعة حتى بعد تنظيفها، مما يسبب رائحة سيئة في الزجاجات. جربي غسيلها بالقليل من المعجون مع فرشة التنظيف ولن يتبقى أي أثر، لكن احرصي على تنظيفها بالماء جيدًا حتى لا يتبقى أي أثر للفلورايد داخل الزجاجة.

3. إزالة البقع:

يمكنكِ التخلص من البقع البسيطة باستخدام معجون الأسنان، لكن بالنسبة للبقع الصعبة والعنيدة فلا تتوقعي التخلص منها سريعًا باستخدامه، لكن جربي المحاولة عدة مرات ولا تقلقي لأنه آمن على جميع أنواع الأقمشة.

4. تنظيف الأحذية:

مهما كانت الحذاء يبدو قديمًا ومتسخًا، خاصةً إذا كان من الأحذية الرياضية، فيكفي أن تستخدمي كمية كافية من المعجون عليه، وافركي جيدًا باستخدام فرشاة قديمة ثم اغسليه بالماء بعد ذلك.

5. تلميع المجوهرات الفضية:

إن كان الصدأ قد أصاب مجوهراتك الفضية وأدى إلى تغير لونها، فمعجون الأسنان كفيل بإرجاعها جديدة كما كانت.

6. التخلص من التصاق العلكة بالشعر:

قد تحدث مثل هذه المواقف المزعجة وتلتصق العلكة الممضوغة بشعرك، في هذه الحالة ضعي فورًا معجون الأسنان وافركيه فيها برفق واسحبيها.

أخيرًا قد يراودك سؤال هل يجب أن تستخدمي نوعًا معينًا من معجون الأسنان، ليعطيكِ نتيجة أفضل عند استخدامه في الأشياء التي سبق ذكرها. والإجابة أنه يمكنكِ استخدام أي نوع كما تشائين، لكن إن كنتِ ستستخدميه على أقمشة بيضاء أو فاتحة، فمن الأفضل عدم اختيار معجون أسنان ملون حتى لا يؤثر على لون القماش.

اترك رد