استخدامات قد لا تعرفها عن أكياس الشاي

0

هل كنت تعرفي أن أكياس الشاي تحتوي على منافع جمالية؟ تعرفي على أبرزها في هذا الموضوع الذي نقدمه لك.

– تنظيف البشرة: تساعد أكياس الشاي على تنظيف البشرة بعمق وبطريقة طبيعية حيث تحتوي على مواد مضادة الأكسدة تعالج إحمرار البشرة وتزيل الأوساخ والمكياج بشكل فعال. إنقعي كيس الشاي في المياه الدافئة لمدة ساعة على الأقل ومن ثم ضعي مياه الشاي في ثلاجة لمدة ربع ساعة. إغسلي وجهك بالمياه ويمكنك أيضاً وضع القليل منها على قطنة صغيرة وتنظيف وجهك بها. إستخدمي هذه الطريقة مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً.

– التخلص من الإنتفاخ تحت العينين: إستعملي أكياس الشاي للتخلص من الإنتفاخ تحت العينين، كما أنها تساهم أيضاً في تخفيف الهالات السوداء التي قد تظهر بسبب الإرهاق. ضعي أكياس الشاي الأسود أو الأخضر تحت عينيك لمدة ربع ساعة ولاحظي الفرق سريعاً. كرري العملية عدة مرات في الأسبوع لنتائج فعالة.

– التخلص من الشفاه المتشققة: مواد مضادة الأكسدة الموجودة في الشاي تساعد البشرة على ترميم الخلايا وترطبها بعمق. لذلك إستخدمي أكياس الشاي إذا كنت تعانين من شفاه جافة ومتشققة. ضعي الكيس في مياه دافئة ومن ثم ضعيه على شفاهك لمدة خمس دقائق. لاحظي كيف سيزيل الجلد الميت ويعيد النعومة لشفاهك.

– بلسم للشعر: ضعي كيس الشاي في مياه دافئة ومن ثم إمزجي المياه مع ملعقة صغيرة من الغليسيرين وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطبيعي. ضعي البلسم على شعرك لمدة خمس دقائق ومن ثم إغسليه جيداً قبل تطبيف الشامبو.

اترك رد