الطفل البكر معرض لمواجهة مشكلة لايواجهها أشقاؤه!

0

ترتيب الطفل في الأسرة يلعب دورًا كبيرًا في تكوين شخصيته وطباعه، لكن يبدو أنّ ترتيب الطفل في الأسرة ينعكس بشكل مباشر على حالته الصحية! اذ بينت الدراسات انّ الطفل البكر معرض لمواجهة مشكلة لايواجهها أشقاؤه!

الطفل البكر معرّض للإصابة بالبدانة!

  • أشارت دراسة نشرت في مجلة علم الأوبئة والصحة المجتمعية journal of Epidemiology and Community Health الى أنّ الطفل البكر أكثر عرضة من أشقائه للبدانة وللدهون الثلاثية التي تؤدي الى ارتفاع ضغط الدم.

 

  • وفي التفاصيل، فقد قام الباحثون في تحليل البيانات الصحية لأكثر من 400 ألف شخص من الناروج على مدى حوالى 25 عامًا، لتبين البيانات أنّ الأطفال البكر أكثر عرضة للسمنة بمعدل 5% وأكثر عرضة بمعدل 7% لضغط الدم مقارنة مع الأطفال الذي يحتلون ترتيب مختلف في العائلة.

 

  • اما عن نتائج هذه الدراسة فيحلّل الخبراء أنّ الإفراط في تدليل الطفل البكر بواسطة الأطعمة وعدم خبرة الأهل الكافية في تجربتهم الأولى بالأطعمة التي تضر بالطفل وتسبب له البدانة قد تكون عاملًا أساسيًا في تعرض الطفل البكر للبدانة.

 

  • وفي المقلب الآخر، سبق وبينت دراسات أخرى أنّ الطفل البكر قد يكون أذكى من اشقائه نظرًا الى اهتمام والديه كثيرًا في تحصيله العلمي وتشجيعه على التعلم بالإضافة الى حماسهما لاكتسابه مهارات تعليمية!

اترك رد