انواع من النساء لا يصلحن للزواج

0

يحتار الرجل وهو مقبلٌ على الانتقال من مرحلة العزوبيّة إلى مرحلة الحياة الزّوجيّة في مسألة اختيار الزّوجة المناسبة التي تتلاءم مع شخصيّته وسماته ورغباته وتتوافق معها، والحقيقة أنّ هذه المسألة ليست بالأمر الهيّن السهل، بل تتطلّب من الرّجل عناية واهتماماً، كما تتطلّب أن يكون الرّجل عارفًا مدركًا لما يريده في زوجة المستقبل، فالمرأة تُرغب لصفاتٍ وأمور عدّة تتوافر، ولكن خلال بحثك عن الشخص المميز سوف تلتقي بعدة أنواع من النساء يجب عليك تجنبهن!

وسنقدم لك فيما يلي أبرز أسوأ أنواع النساء، التي مهما كانت الظروف أو مقدار حبك لها نحذرك أن تتزوج منها، فإنها ستحول حياتك لجحيم.

كارهة الرجال
المرأة التي تبدو غاصبة من الرجال طوال الوقت، ما هي الا امرأة تكمن الكثير من الكره بداخلها تجاه الرجال نتيجة كسر قلبها مراراً وتكراراً خلال الكثير من العلاقات، ولعل تلك المرأة من أولى الأنواع التي قد لا ترغب في الزواج منها مهما كان مقدار حبك لها؛ لأنها وحين تسنح لها الفرصة -عراك على سبيل المثال- ستجد قائمة من الإهانات المؤذية والكلمات البغيضة بمقدار الغضب الكامن بداخلها تجاه الرجال.

الأنانية
إذا كنت تريد منزلاً سعيداً وشريكاً يريد سعادتك بمقدار سعيه لإسعاد نفسه، فعليك الابتعاد عن المرأة الأنانية، المرأة التي تفكر في نفسها؛ ففي المقام الأول لن تكون قادرة على بناء منزل مرح ومحب معك.

اللعوب
حذار من تلك المرأة! التي دائماً ما تغازل شخصاً ما أو آخر وتجعل كل الرجال يشعرون أنها مهتمة بهم؛ لأن مثل هذه العادة قد يكون من الصعب كسرها بعد الزواج، كما إنه بالطبع لن تكون سعيداً عندما تعلم أن زوجتك قد أجرت فيما سبق محادثات مع جميع الرجال في الحي.

المحبة للحفلات
تلك المرأة التي تحب الحفلات ولا تستطيع أن تتغيب عن أي منها، تجد نفسها وضالتها داخل تلك الحفلات ولا يمكن أن ترفض دعوة أي حفلة لن تكون قادرة على الاستقرار بعد الزواج، ولن تكون قادراً على رفض حضورها للحفلات؛ حيث إنك حينها ستكون الشخص السيئ كابت مرحها وحريتها.

المدللة
المرأة التي نشأت في بيئة مرفهة وبطريقة مدللة، ولم تكن لديها خبرة في العمل للحصول على شيء ما، من غير المرجح أن تكون أفضل زوجة، فبغض النظر عن مدى استعدادك لتزويدها بنوع نمط الحياة الذي نشأت معه، تذكر أن الزواج يأتي بأطفال، والأطفال يحتاجون إلى التضحية، إذا لم تكن قد اضطرت إلى العمل أو تقديم التضحيات لأي شيء في حياتها، فمن غير المرجح أن تبدأ الآن.

المادية
إن المرأة التي دائماً ما تكون مهووسة بأشياء مادية بالتأكيد لن تكون أفضل زوجة، حيث إن هدفها الأوحد سيكون الحيازة المادية على حساب الأسرة والمنزل والحب والعشرة وكل شيء سيخطر في بالك.

الباحثة عن الاهتمام
في حين أن بعض النساء يحببن الاهتمام والعناية في حدود المعقول فإنه يكون أمراً مقبولاً، ولكن عندما يصبح هوساً؛ فهي ليست فكرة جيدة للزواج من تلك الشخصية، حيث إنه من الطبيعي أن يوفر الزوج المثالي بعض وقت لزوجته، لكن هذا لا يمكن أن يحدث بنسبة 100 في المائة من الوقت؛ لذلك ينبغي للزوجة الصالحة أن تفهم ذلك، عدا ذلك لا تتزوج منها.

النمامة
تجنب تلك المرأة التي دائماً ما تبحث في شئون الآخرين، تلك التي تركز دائماً على ما يفعله الآخرون أو كيف يعيشون حياتهم؛ حيث إنك بالتأكيد لا تحتاج إلى هذا النوع من النساء باعتبارها زوجة، حيث إن الرجل يحتاج إلى امرأة يبني معها بيتاً، وهذا يتطلب بعض التركيز على خططهما وحياتهما الخاصة، فإذا كانت مشغولة هي للغاية في التفكير في شئون الآخرين؛ فأنت ستخوض معركة خاسرة.

ذات رهاب الالتزام
إن المرأة التي تجد صعوبة في الالتزام بأي شيء “المدرسة، الوظائف، الأسرة، الصداقة، وإلخ” لن تكون قادرة على الالتزام بالزواج، فإذا بدا أنها تفقد الاهتمام في كل شيء بسرعة وتبحث دائماً عن الشيء التالي للقفز إليه، فعندئذ سوف تواجه صعوبة في التركيز في زواجها.

سليطة اللسان
إذا كنت تراها دائماً فظة ولا تتعامل مع احترام خصوصاً مع الأشخاص الذين تعتبرهم أقل من مستواها، فعليك التفكير ملياً في الزواج منها. إن احترام الإنسان هو سمة مهمة للغاية في اختيارنا لقضاء بقية حياتنا معه.

الشكاكة
امرأة غير آمنة يمكن أن تجعل حياتك جحيماً؛ ستجعل الأشياء الصغيرة تبدو كبيرة ومعقدة، وستقوم بالاتصال والتنصت عليك بشكل متواصل؛ فقط لمعرفة ما تقوم به. لن تقدر المرأة غير الآمنة وجود أصدقاء من الجنس الآخر، كما لا يمكن أن تتوقع الثقة في علاقة من هذا القبيل؛ لذلك لا تتزوج امرأة غير آمنة.

اترك رد