تعرف على الفوائد المذهلة لأشعة الشمس

0

أشعة الشمس الصباحية من الأمور التي تسبب الشعور بالبهجة والسعادة لدى الكثير من الناس. أشعة الشمس غنية بالعديد من الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها الجسم كفيتامين د الضروري لصحة العظام.

يساعد التعرض لأشعة الشمس في زيادة هرمون السيروتونين الذي يسمى بهرمون السعادة والمسؤول عن تعزيز الشعو بالرضا. تساعد أشعة الشمس في علاج العديد من المشكلات النفسية كالاكتئاب. ينصح الخبراء بضرورة الاستيقاظ مبكرًا ليستفيد الجسم من فوائد أشعة الشمس والحماية من أخطار الابتعاد عنها. يمكنكِ الاستمتاع بممارسة بعض تمارين المشي تحت أشعة الشمس في الأوقات الصباحية أو في الغروب لخسارة الوزن والحصول على جسم رشيق. يساعد العرض لأشعة الشمس في الحصول على فيتامين د الذي يمكّن الأشخاص النباتيين في الحصول عليه بكميات كبيرة. تساعد أشعة الشمس في الحماية من إصابات عظام الجسم بالمشكلات الصحية المختلفة كالهشاشة. إليكِ فوائد وأضرار أشعة الشمس.

فوائد أشعة الشمس

أثبتت دراسات علمية أن التعرض لأشعة الشمس في أوقات مناسبة يساعد في الحماية من مشكلة نخر الأسنان.

أكدت الدراسة على أن الدول التي تستمتع بالشمس لوقت طويل خلال السنة يقل فيها الأشخاص المصابين بمشكلة نخر الأسنان عن الدول الأخرى.

تتميز أشعة الشمس بقدرتها على تغذية الجسم بفيتامين د الذي يحمي من العديد من الأمراض كالسكري. فأثبتت دراسة علمية أن التعرض لأشعة الشمس يقلل من فرص الإصابة بمرض السكري لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين د.

ينصح الخبراء بضرورة التعرض لأشعة الشمس الصحية في أوقات الصباح وقبل الغروب ولمدة 15 دقيقة للحماية من المشكلات النفسية المختلفة كالاكتئاب والتوتر.

أكدت دراسة بريطانية أن التعرض لأشعة الشمس الصحية تحمي من الإصابة بأخطار الأزمات القلبية وارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالجسم.

تحمي أشعة الشمس من مشكلات الشيخوخة المبكرة في حالة التعرض لها في الأوقات المناسبة ولمدة مناسبة.

تساعد أشعة الشمس في زيادة القدرة على الإنجاب نتيجة خفضها لهرمون الميلاتونين الذي يعيق القدرة على الحمل.

 

شارك هذا الموضوع

اترك رد