انتبه لهذه الجمل فالزوجة لا تحبها

0

إن الأمانة والصدق هما أساس نجاح أي حياة زوجية، ولكن هناك بعض الحالات التي يؤدي فيها قول الصدق بطريقة جافة إلى تعقيد الأمور بين الزوجين بدلاً من اصلاحها، ولذلك فإننا نقدم لكم أشهر الجمل التي لا تود أي زوجة أن تستمع اليها على الإطلاق لتجنبها وذلك للاستمتاع بحياة زوجية هادئة بعض الشئ.

جمل لا تحب أي زوجة أن تستمع اليها

1- أنتِ تذكرينني بوالدتي

يبدو ذلك مجاملة جيدة من وجهة نظر الزوج، ولكن غالبًا لن يبدو الأمر كذلك بالنسبة للزوجة مهما كانت علاقتها جيدة بوالدة زوجها، حيث أن وضع الزوجة في مقارنة مع أي فرد من أفراد العائلة دائمًا ما يغير مزاجها للأسوأ، وبالتأكيد لا يجب مقارنتها بوالدتها هى الأخرى للأسباب نفسها.

2- فلنتخطى الأمر

إذا كانت الزوجة تعبر عن مخاوفها أو رغباتها ووجدت حالة من التعتيم من قبل الزوج فإن ذلك يجعلها تشعر بالعجز والضعف، ولايهم وجهة نظر الزوج في لا معقولية متطلبات أو رغبات الزوجة، بل إن عليه أن يجد طريقة للحوار والنقاش، لا أن يتخطيا الأمر وينتهي الحديث الذي تريده الزوجة أن يستمر.

3- لا تأخذي الأمر بشكل شخصي

من المستحيل ألا تأخذ الزوجة حديث زوجها وكلماته بشكل شخصي، فشعور المرأة هو حق لها، وأن تتصرف وفقًا لهذا الشعور هو أمر طبيعي، وانكار هذا الحق يحطم جانبًا كبيرًا من علاقة الزوجين.

4- تستطيعين التعامل مع الأطفال بشكل أفضل

حتى وإن كان الرجل يشعر بذلك فعليه ألا يعبر عنه لزوجته، فالمرأة تريد دائمًا أن تحصل على مساعدة زوجها فيما يخص أبنائهما، حيث يساعد ذلك على خلق أواصر للصلة بين الزوجين ودعم وتقوية علاقتهما.

5-يجب أن ننفصل

لا يريد أي من الزوجين أن يستمع إلى هذه الجملة وتحديدًا الزوجة، فمن السيء أن تستمع الزوجة إلى هذه العبارة خاصة إذا كان الزوج لا يريد فعليًا الانفصال وإنما يستخدم هذه العبارة كنوع من أنواع الضغط على زوجته، ويجب التنبيه إلى أن جميع الأزواج يمرون بحالات من عدم الارتياح وتواجهم الكثير من المشكلات ولكن بدلاً من التفكير بطريقة عقلانية لحل هذه المشكلات يلجأ الزوج لإستخدام عبارة الطلاق الأمر الذي يسبب عدم الشعور بالأمان للزوجة بعد أن تنتهي هذه المشكلات.

6- من فضلك اهدئي

من أسوأ العبارات التي يمكن أن يقولها الزوج لزوجته في منتصف أحد النقاشات الحادة “من فضلك اهدئي” حيث يسبب ذلك اشتعال المشكلة ولا يحقق الهدوء على الاطلاق لذلك يجب تهدئة مستوى النقاش لتهدئة الزوجة وليس العكس.

7- توقفي عن النظر إلي

إن ما تعنيه الكثير من السيدات بالنظر إلى الزوج في أثناء المشكلات هو طلب المساعدة، فهى تحاول بنظراتها تذكيره بوعودهما القديمة في عدم السماح للمشكلات بأن تؤثر على علاقتهما، وتعكر صفو حياتهما، وعن تأكيدهما على حل هذه المشكلات وعدم السماح لها بالتفاقم.

8- تبدين سمينة في هذه الملابس

هذه العبارة يجب ألا تخرج من فم الزوج على الإطلاق تحت أي ظرف من الظروف، وإذا سألت الزوجة عن حالتها وهل هى سمينة أم لا ؟ فالإجابة واحدة ولا توجد أجابة أخرى فهى تبدو رائعة.

9- ماذا قلتِ ؟

إن عد الانتباه لحديث الزوجة وجعلها تكرر حديثها مرة أخرى أكثر ما يمكن أن يخرجها عن شعورها، فالبنسبة للكثير من السيدات إن المشاركة الوجدانية واظهار التعاطف هما عاملان أساسيان في علاقتها مع زوجها.

10- لقد نفذت نقودنا

كثيرًا ما يقع المتزوجون في هذا المأزق وذلك بسبب عدم التزامهم بالخطة المالية التي قاما بوضعها مسبقًا فغالبًا هناك طرف مسرف و لايفكر في آلية انفاقه للأموال وهناك طرف آخر يحاول توفير النقود قدر المستطاع، وإذا كانت الزوجة هى الطرف الموفر فإن عبارة نفذت نقودنا تثر غضبها بشكل كبير.

اترك رد