حقائق غريبة عن الأطفال الرضع

0

لا شكّ في أنك وفور معرفتك أنك حامل، ام أثناء حملك وحتى بعد ولادتك قد قرأت الكثير من المعلومات و الحقائق الغريبة عن الأطفال الرضع التي تساعدك على اكتشاف ما يحدث مع طفلك الرضيع يومًا تلو الآخر وأسبوعًا تلو الآخر.

ولكن وعلى الرغم من إضطلاعك الكبير لما يجري مع طفلك، ستبقى بعض الحقائق جديدة بالنسبة اليك، اكتشفي معنا بعضًا منها للمرة الأولى في هذا المقال.

الرضيع لا يتذوق الملح!
يولد الطفل بقدرة كبيرة على التذوق، ويستطيع تذوق معظم أنواع الأطعمة لكن باستثناء الملح! ويستمر على هذه الحال حتى يبلغ 4 أشهر! وفي هذا السياق، لقد أشارت بعض الدراسات في وقت سابق أن براعم التذوق لدى الرضع تفوق تلك لدى البالغين.

يبكي الرضيع ولكن من دون ذرف الدموع!
ان لم تلدي طفلك بعد فربما قد لا تعرفين أن الرضع يبكون باستمرار ولكن من دون ذرف الدموع. اذ لا تصبح قنوات الدمع لديهم ناضجة وفعالة بما فيه الكفاية الا بعد بلوغهم 3 الى 12 أسبوع من عمرهم!

في جسم الرضيع عظام أكثر من جسم شخص بالغ!
يحتوي جسم الرضيع على حوالى 300 عظمة في الوقت الذي يحتوي فيه جسم البالغ حوالى 206 عظام. تندمج هذه العظام مع تقدمه في الأشهر وتصبح أكثر صلابة.

تناول من بوله وهو في رحمك!
طبعًا أنت تعلمين أن الجنين يتبول في رحم أمه ولكنك قد لا تعلمين أنه يعود ويتناول منه مجددًا!

يستطيع تذكر ما تذوقه في بطنك!
وأخيرًا، وكما ذكرنا سابقًا الرضع لا يتذوقون الملح لكنهم يستطيعون تذوق الأطعمة الأخرى، لكن لا تقتصر الأمور عند هذا الحد بل أنهم يتذكرون ما تذوقوه سابقًا وهم داخل الرحم!

اترك رد