خطوات للحصول على بشرة جذابة وجميلة طبيعياً

0

تتعرض البشرة بشكل يومي للعديد من العوامل الخارجية الضارة كالتلوث البيئي، الأتربة، الشوائب، الأدخنة والأشعة فوق البنفسجية القاسية، مما يؤثر على حيويتها ونضارتها الطبيعية.

لذلك قد ترغبين في الحصول على بشرة جذابة وجميلة طبيعياً، مما يدفعكِ للبحث عن أفضل الطرق للعناية اليومية. إلى جانب ذلك، عليكِ أيضاً باتباع روتين ليلي مميز وشامل لحماية بشرتك وإصلاح آثار التلف. كما يساعدك على توحيد لون البشرة، إزالة الجلد الميت، ترطيب وتجديد أنسجة البشرة.

إليكِ أهم خطوات الروتين الليلي للحفاظ على بشرة جذابة .

1- إزالة آثار المكياج
أول الخطوات الأساسية والتي عليكِ تطبيقها قبل الذهاب للنوم هو إزالة آثار المكياج باستخدام مزيل المكياج. قومي بتنظيف بشرة الوجه جيداً باستخدام تونر خالي من الكحول كي يساعد على توازن معامل حموضة الجلد pH، كما يساعد على إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ العنيدة على سطح البشرة. باستخدام قطعة من القطن، قومي بتدليك بشرة الوجه والرقبة جيداً.

2- تنظيف بشرة الوجه
بعد إزالة المكياج، تحتاجين لتنظيف بشرة الوجه باستخدام غسول مناسب. استخدمي القليل من منظف البشرة لتدليك الوجه كي يساعد على التخلص من أي إفرازات دهنية زائدة، كما يعمل على إزالة الشوائب المتراكمة داخل المسام. بعد ذلك، يشطف الوجه جيداً باستخدام الماء الدافئ ليساعد على تفتيح المسام والتخلص من الجراثيم والبكتيريا.

3- تقشير البشرة
التقشير خطوة ضرورية خلال روتين العناية المنتظم بالبشرة، فيعمل على إزالة طبقات الجلد الميت ويسمح لبشرتك أن تتنفس. يمكنكِ إما استخدام أي من المقشرات التجارية المتوافرة من العلامات التجارية الموثوقة، أو حضري بنفسك مقشر منزلي باستخدام المكونات الطبيعية كالسكر، دقيق الشوفان، دقيق الحمص مع زيت الزيتون أو الحليب. استخدمي المقشر لتدليك بشرة الوجه في حركات دائرية لبضع دقائق كي يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية وتنعيم بشرة الوجه. لكن لا ينصح بتقشير الوجه بشكل يومي، فقد يتسبب في تعرض البشرة للجفاف الشديد.

4- ترطيب البشرة
بعد تنظيف الوجه وتقشيره، يأتي دور الكريم المرطب، فيساعد على تغذية خلايا البشرة وتجديد حيويتها. فتعمل منظفات البشرة على إزالة كافة الزيوت الأساسية والتي تعمل على حماية البشرة من الجفاف والعوامل الخارجية. لذلك، تحتاجين لاستخدام الكريم المرطب لإمداد البشرة بالعناصر المغذية اللازمة. اختاري كريم مرطب ذو جودة عالية بحسب نوع بشرتك. للبشرة الدهنية، اختاري المرطبات الخالية من الزيوت. لا تنسي ترطيب باقي المناطق من الجسم كالمرفقين، الركبتين، اليدين والقدمين.

5- كريم العين
تحتاج منطقة محيط العين كذلك للترطيب، فتخلو تماماً من أي غدد دهنية، مما يزيد من حاجتها للعناية والتغذية. قومي بتوزيع بضع قطرات من كريم العين مع توزيعه بطريقة الربت برفق دون الضغط بشدة. تذكري جيداً أن استخدام كريم العين بشكل يومي يحميكِ من ظهور الهالات السوداء وانتفاخات الجفون.

6- ترطيب الشفاه
تتعرض الشفاه للجفاف والتشققات، فتصبح غير جذابة وتعيق عملية تطبيق أحمر الشفاه. اتبعي الخطوات الأساسية للعناية بشفاهك لاستعادة نعومتها ومظهرها الجذاب. ابدأي بغسل شفتيكِ بالماء الفاتر واستخدمي منشفة جافة لتدليكها قبل توزيع الكريم المرطب.

كما تحتاجين كذلك لتقشير الجلد الميت من الشفاه بشكل منتظم مرتين أسبوعياً. استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لتدليك الشفاه وتجديد حيويتها، لكن عليكِ التعامل برفق كي لا يتسبب ذلك في نزيف الشفاه.

اترك رد