طريقة صناعة مزيل عرق طبيعي

0

يعتبر التعرق من المشاكل المزعجة التي تواجه الفرد خصوصا في فصل الصيف، وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة التي تؤدي إلى زيادة إفراز العرق، ومن الجدير بالذكر أن التعرق حالة طبيعية تختلف نسبته من فرد لآخر تبعاً لعدة عوامل منها قلة النظافة الشخصية، وارتفاع درجة الحرارة، بالإضافة إلى الآثار الجانبية لمرض السرطان، وسنتحدث في هذا المقال عن كيفية تحضير مزيل عرق طبيعي في المنزل.

صناعة مزيل عرق طبيعي

– نضع ربع كأس من نشا الذرة، وربع كأس من صودا الخبيز، وملعقة صغيرة من زيت اللافندر في وعاء ونخلط، ثم نضيف ملعقة صغيرة من خشب الصندل، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند إلى الخليط ونستمر في الخلط حتى تتكون لدينا عجينة، ثم نضع العجينة في علبة فارغة نظيفة مغلقة بإحكام لحين الاستخدام.

– نضع ثلاثة كؤوس كبيرة من زيت جوز الهند، وكأسين من زبدة الشيا في طنجرة على النار ونحرك جيداً حتى تذوب الزبدة، ثم نضيف إليها ثلاثة كؤوس من صودا الخبيز، وكأسين من نشا الذرة، وكأساً من زيت اللافندر ونخلط جيداً حتى تتكون لدينا عجينة، ثم نضعها في علبة فارغة نظيفة مغلقة بإحكام لحين الاستخدام.

– نضع ملعقة كبيرة من شمع النحل في غلاية على النار ونتركه حتى يذوب تماماً، ثم نضيف إلى ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو، وملعقة كبيرة من زيت الخروع، وملعقة كبيرة من زيت اللافندر، ونخلط جيداً، ثم نضع الخليط في علبة فارغة مغلقة بإحكام لحين الاستخدام.

– نضع ثلاث ملاعق كبيرة من قشر البرتقال، وثلاث ملاعق كبيرة من قشر الليمون في ماء ساخن، ثم نضيف إلى الماء الساخن كأساً من ملح البحر، وثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبيز، بالإضافة إلى أربعة كؤوس من الماء ونخلط جيداً حتى تتكون لدينا عجينة سائلة، ثم نضعها في علبة فارغة مغلقة بإحكام، وتستخدم بعد الحمام مباشرة.

– نضع ملعقة كبيرة من ماء الورد، وأربع ملاعق كبيرة من كريم نيفيا، وملعقة كبيرة من زيت اللافندر في وعاء ونخلط جيداً حتى يتكون لدينا خليط كريمي، ثم نضع الخليط في علبة زجاجية لحين الاستخدام.

– نضع ملعقة كبيرة من ماء الورد، وثلاث ملاعق كبيرة من بودرة جونسون في وعاء ونخلط، ثم نضيف نصف كأس من كريم نيفيا، وملعقة كبيرة من الشبة المطحونة ونستمر في الخلط، ثم نضع الخليط في علبة زجاجية مغلقة بإحكام لحين الاستخدام.

– نضع ملعقتين كبيرتين من النشا، ومعلقتين كبيرتين من كربونات الصودا في وعاء ونخلط، ثم نضيف نصف كأس من الفازلين إلى الخليط ونستمر في الخلط حتى يتكون لدينا خليط كريمي، ثم نضعه في علبة مغلقة بإحكام لحين الاستخدام، ويفضل دهن الخليط تحت الإبطين ثلاث مرات يومياً.

اترك رد