علاج قرحة الفم واستشارة الطبيب

0

استشر طبيبًا اختصاصيًا إن كنت تعاني من مشكلة قرح الفم بشكل متكرّر. إن كنت تعاني من قرح الفم بشكل متكرّر ولم تجد الوسائل المذكورة في هذا الموضوع نفعًا، فقد يكون هناك سبب آخر يؤدّي إلى ظهور القرح.

تكون قرح الفم دلالة على وجود مشكلة أخرى في بعض الحالات.

حدّد موعدًا مع طبيبك. استشر الطبيب لتعرف ما إذا كنت تعاني من مرض في المعدة، أو مرض كرون، أو التهاب في الأمعاء. الحالات السابقة أمراض مناعة ذاتية يمكن أن تسبب قرح الفم المتكرّرة.

اسأل طبيبك أيضًا إن كنت تعاني من بكتيريا Helicobacter pylori، والتي قد تتسبب بقرح المعدة.

حدّد موعدًا مع طبيب أمراض مناعة. بعد استثناء أمراض الجهاز الهضمي، فكّر بزيارة طبيب أمراض مناعة. هناك بعض أمراض المناعة النادرة التي تظهر على شكل قرح فم دائمة.

علاج قرح الفم باستخدام العلاجات الطبية

اطلب من طبيبك وصف غسول فم لك. هناك خياران فيما يتعلق بغسولات الفم التي يصفها الطبيب:

Dexamethasone، وهو غسول فم استيرويدي يقلّل الألم والالتهاب. يفترض أن تقلّل مادة Dexamethasone من تكرّر الإصابة أيضًا، إلا أنها لا تستخدم إلا في الحالات الشديدة.

Tetracycline، وهو مضاد حيوي يستخدم في الحالات الشديدة جدًا. يؤدّي استخدام هذه المادة إلى التخلّص من قرح الفم بسرعة، إلا أن الفم يكون معرّضًا لإصابة بالفطريات. القلاع هي إصابة فطرية للأنسجة المخاطية بالفم.

اطلب من طبيبك وصف مراهم ومستحضرات للاستخدام الموضعي. قد يؤدّي استخدام المستحضرات الموضعية مثل benzocaine ، و amlexanox ، و fluocinonidee إلى إراحة الألم وتسريع عملية الاستشفاء إذا ما تم استخدامها عند ظهور القرحة مباشرةً. ينصح الأطباء عادةً باستخدام المستحضرات الموضعية 2-44 مرات خلال اليوم.

يمكن استخدام علاجات فم عامة أخرى للمساعدة على علاج قرح الفم. Cimetidine و colchicine، وعلاجات النقرس بعض العلاجات الفعالة لقرح الفم.

لا تستخدم علاجات الفم الاستيرويدية إلا كملاذ أخير عند عدم استجابة قرح الفم للعلاجات الأخرى. لا يعلم الأطباء حتى الآن سبب حدوث قرح الفم بشكل واضح.

اطلب من طبيبك إجراء عملية كي. يمكن أن تساعد عملية الكي على منع تمدّد قرح الفم المفتوحة، وسيشفى أثر عملية الكي وحده. يتم إجراء معظم عمليات الكي باستخدام محاليل كيميائية، مثل محلول نترات الفضة.

شارك هذا الموضوع

اترك رد