فواكه لتخفيف آلام المفاصل

0

يعتبر التهاب المفاصل من أكثر الأمراض الشائعة المزمنة التي يعاني منها ملايين الأشخاص حول العالم، ففي حين لا يوجد علاج مباشر لهذه الحالة، يمكن تخفيف أعراض التهاب المفاصل عن طريق تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على عناصر مضادة للالتهاب. وتعد بعض أنواع الفاكهة من بين أكثر الأطعمة التي تحتوي على مضادات للأكسدة وعناصر غذائية تحارب الالتهابات.

فيما يلي 3 أنواع من الفاكهة تحارب الالتهابات وتساهم في التخفيف من أعراض آلام المفاصل، بحسب ما ورد في صحيفة “ديلي إكسبرس”

1- الأفوكادو

تحتوي هذه الثمار على كميات كبيرة من الدهون الأحادية التي تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات، والتي تعطي الثمر نسيجها الغني. كما أنها مصدر جيد لفيتامين E الذي يحافظ على صحة الجهاز المناعي ويساعد على محاربة الالتهابات.

إضافة إلى ما سبق، يساعد الأفوكادو على رفع مستويات الكولسترول المفيد في الجسم، وخفض مستويات الكولسترول الضار.

2- البطيخ

أظهرت الدراسات أن البطيخ يعمل على الحد من بروتين C الذي يتواجد في بلازما الدم، والذي ترتفع مستوياته استجابة للالتهابات. كما أن البطيخ غني بعنصر الكارتون بيتا كريبتوكسانثين، والذي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي، وفقاً لبعض الدراسات.

علاوة على ما سبق، يحتوي البطيخ على نسبة عالية من عنصر الليكوبين المضاد للأكسدة.

3- العنب

يحتوي العنب على مركب يسمى ريسفيراترول، وهو مضاد قوي للالتهاب، ويحسن وظيفة الأوعية الدموية. ويقوم العديد من الباحثين حالياً بدراسة إمكانات مركب ريسفيراترول في التخفيف من أعراض هشاشة العظام، والأمراض المزمنة الأخرى المرتبطة بالشيخوخة.

اترك رد