كيفية إزالة الأظافر الاصطناعية ؟

0

تعتبر الأظافر الاصطناعية حلا جماليا بسيطا لمن لا يمكلن أظافر طويلة حيث يسهل تركيبها والحصول على طلاء مميز يزيد من جاذبية اليدين، إلا أن إزالتها تتطلب بعض الانتباه حتى نحافظ على صحة الأظافر الطبيعية.

سنقدم لك اليوم كيفية إزالة الأظافر الاصطناعية في 3 خطوات فقط فتابعينا.

قص الأظافر الاصطناعية

تأكدي قبل البدء في إزالة الأظافر الاصطناعية من قصها بالمقص العادي شرط عدم الاقتراب من حدود الظفر الطبيعي، خطوة ضرورية تساعدك على التخلص من الظفر بسهولة مع عدم تكسره خلال محاولة نزعه.

ترطيب الجلد المحيط بالظفر

قومي بترطيب الجلد المحيط بالأظافر لتتخلصي من الجفاف الذي يزيد من التصاق الظفر الاصطناعي. استخدمي القليل الفازلين أو أي كريم مرطب لديك لترطيب محيط الأظافر مع التدليك جيدا.

نقع الأظافر الاصطناعية

تجنبي سيدتي محاولة قلع الأظافر الاصطناعية بعنف لأن ذلك سيضر بأظافرك الطبيعية ويقشّر الطبقة السطحية التي تغلف رؤوس الأصابع.

أحضري وعاء عميق وضعي فيه القليل من الماء الدافئ مع ومزيل طلاء الأظافر وانقعي به رؤوس الأصابع لبعض الدقائق ثم قومي بتحريك الظفر الاصطناعي بلطف يمنة ويسرة حتى يسقط. في حال لم تتمكني من ذلك كرري نقع أصابعك في الماء حتى تخلصي من الظفر.

نصيحة صحية: لا تتركي الأظافر الاصطناعية لأكثر من أسبوع لأنها تعيق وصول الأكسجين للظفر الطبيعي وتحبس الرطوبة مما يتسبب في ظهور الفطريات.

اترك رد