كيفية التخلص من بقع الملابس المدرسية

0

تعاني الأمهات من اتساخ ملابس أطفالهن المدرسية، فالملابس المدرسية مُعرضة معظم الوقت للبقع التي يصعب التخلص منها، وخصوصًا إذا كانت بقعًا على ملابس بيضاء أو فاتحة اللون والتي يظهر فيها أقل وأصغر البقع.

وتتعدد أنواع البقع التي تتعرض لها الملابس المدرسية، ولأن الخطوة الأولى في طريق التخلص نهائيًا من أي بقعة على الملابس هي التعامل معها وتنظيفها بالطريقة الصحيحة فورًا قبل تصلبها، ففي هذا المقال عزيزتي نقدم لكِ اليوم دليلًا شاملًا لأهم البقع التي يمكن أن تتعرض لها ملابس طفلك المدرسية وكيفية التخلص منها.

كيفية التخلص من بقع الملابس البيضاء

يمكنك التخلص من بقع الملابس البيضاء بأكثر من طريقة، ومنها:

إذا كانت البقعة صلبة، انقعي قطعة الملابس في الماء والملح (4 ملاعق ملح إلى لتر ماء)، ثم افركي البقع باستخدام إسفنجة حتى تختفي البقعة تمامًا، ثم اغسلي الملابس بالطريقة العادية.

انقعي البقعة في عصير الليمون واتركيها لمدة ربع ساعة فقط، ثم اغسلي قطعة الملابس بالماء والصابون.

غطي البقعة بعجينة الصودا (تحضر عن طريق إضافة 4 ملاعق كبيرة من الصودا إلى ربع كوب من الماء) لمدة ساعة، ثم افركيها باستخدام فرشة أسنان قديمة قبل غسلها.

طريقة إزالة بقع الزيت الجافة من الملابس

بقع الزيت الجافة من البقع التي يصعب التخلص منها، لذا إليكِ طرق إزالتها من ملابس طفلك:

استخدمي بودرة الأطفال: فلها القدرة الكبيرة على امتصاص الزيت من الملابس، فقط رشي كمية مناسبة من البودرة على مكان البقعة واتركيها لمدة 5 دقائق، ثم أزيلي البودرة واغسلي قطعة الملابس ستجدين أن البقعة اختفت.

استخدمي شامبو الشعر: ضعي كمية مناسبة من الشامبو قبل غسل الملابس، وافركي البقعة جيدًا باستخدام فرشاة أسنان قديمة، ثم اغسليها بطريقتك العادية.

طريقة التخلص من البقع القديمة على الملابس

في حال لم تلاحظي البقعة على الملابس حتى أصبحت قديمة ويصعب إزالتها، يمكنك استخدام مزيل طلاء الأظافر لإزالتها من الملابس بالفرك، ولكن تأكدي أولاً أن الأصباغ الموجودة في الملابس لا تزول لأن الأسيتون سوف يفسدها.

ويفضل استخدامه على الملابس البيضاء والقطنية، ويمكن أن تستخدمي الجلسرين أيضًا بدلاً من مزيل طلاء الأظافر.

إزالة بقع العصير من الملابس

إذا وجدت بقعة عصير جافة على ملابس طفلك المدرسية، فعليك بالتصرف بسرعة للتخلص منها قدر الإمكان، لذلك اتبعي الخطوات التالية:

اكشطي البقعة للتخلص من الأجزاء الصلبة التي ما زالت عالقة في الملابس.

اتبعي خطوات غسل قطعة الملابس كما هو مذكور على ورقة العناية بها، والتي عادةً ما تكون في الملابس من الداخل.

تجنبي تجفيف الملابس في مجفف الملابس بالغسالة، إذ إن الحرارة من الممكن أن تساعد على ثبات البقعة بدلًا من إزالتها إذا كان هناك أي آثار باقية منها.

إذا لم تختفِ البقعة فعليك تجربة ما يلي:

انقعي البقعة في القليل من الماء البارد وكمية قليلة من الخل الأبيض ومسحوق الغسيل السائل، ومن ثم اغسليها كالمعتاد.

ضعي القليل من عصير الليمون على البقعة، واتركيها في الشمس وستلاحظين اختفاءها.

التخلص من بقع الحبر على الملابس

ضعي كمية وافرة من الكحول الطبي (السبيرتو) على البقعة ودلكيها برفق، ثم وباستخدام فوطة نظيفة ونصف مبللة اضغطي على البقعة -دون فرك- حتى تتخلصي تمامًا من الحبر، بعد ذلك اغسلي قطعة الملابس بالماء البارد ثم بالماء الساخن.

التخلص من بقع الشوكولاتة

لتتخلصي من بقع الشوكولاتة ننصحك أولًا بكشط البقعة للتخلص من الأجزاء الصلبة التي ما زالت عالقة في الملابس المدرسية، بعد ذلك اتبعي الخطوات التالية:

افتحي الماء البارد الجاري على البقعة من الاتجاه المعاكس، للتخلص من أكبر قدر منها.

ضعي كمية من مسحوق الغسيل السائل أو سائل غسل الأطباق على البقعة، واتركيه لمدة 15 دقيقة.

اغسلي البقعة يدويًّا، ومن ثم ضعيها في الغسالة في دورة الغسيل العادية.

كرري الخطوات السابقة إذا لم تختف البقعة تمامًا.

اترك رد