كيفية التعامل مع الزوج المهمل؟

0

أحياناً يظهر إهمال الزوج لزوجته في طريقة تعامله معها أو عدم التحدث إليها وعدم مشاركتها في الأمور التي تفكر بها وعدم الاهتمام بإلقاء الكلمات الرومانسية والرقيقة على مسامعها والتي تشعرها بأنها أنثى، فأي امرأة يجذبها الكلام الجميل الذي يتغزل في جمالها.

لذا لتجنب حدوث المشاكل الزوجية التي يمكن أن تؤدي في نهاية الأمر إلى الانفصال أو الطلاق إليكِ بعض الخطوات التي تساعدك في التعامل مع الزوج المهمل إما في نفسه ومظهره أو في معاملته لكِ .

طرق التعامل مع الزوج المهمل:

  • هناك طرق عديدة للتعامل مع الزوج المهمل حتى تجعليه قادر على التخلص من هذه الصفة السيئة التي يمكن أن تدمر حياتك، إليكِ بعضاً منها:

التركيز على الصفات الإيجابية:

  • عندما تلاحظين إهمال زوجك لنفسه ولمظهره الخارجي وقد يتطور الأمر إلى إهمالك أنتِ فيجب عليكِ عندئذ إبراز صفاته الإيجابية وتذكيره بها حتى تشجعيه على التحلى بها وبالتالي تشجعيه على التغلب على صفة الإهمال ويبدأ في الشعور بأن الاهتمام أمر مهم بالنسبة لكِ.

ساعديه في اختيار ملابسه :

  • إن إهمال الزوج في مظهره الخارجي يغطي على جماله ووسامته مهما بلغت، وهنا يأتي دورك فلا تتركيه أن يستمر في إهماله بل يجب أن تذهبي معه للتسوق وشراء ملابس جديدة و حثه على قص شعره بطريقة ملائمة كما يجب عليكِ تنظيم خزانة (دولاب ) الملابس وكيها وتعليقها لتصبح جاهزة أمامه ويمكن أن تقومي بمساعدته في تجهيز واختيار ملابسه قبل الذهاب إلى عمله و بذلك يعتاد على الاهتمام بمظهره و يصبح أمر محبب له.

مشاعر الحب:

  • يجب عليكِ أن تبحثي في معرفة سبب إهماله فقد يكون بسبب أنه اعتاد على هذا الأمر قبل زواجه أو أنها فترة مؤقتة يمر بها بسبب بعض الضغوط التي تؤدي به إلى إهماله لنفسه ولكِ أو أنه يفتقد الحب والاهتمام والحنان فكيف يفتقده وتريده أن يعطيكِ إياه .. لذلك ابدئي أنتِ واجعليه يشعر بحبك وحنانك واهتمامك به وبالتالي سيقوم هو بمبادلتك بنفس المشاعر .

مشاهدة الأفلام الرومانسية:

  • إذا كنتِ تريدين أن يتخلى زوجك عن صفة الإهمال ويتغير ويصبح مهتم بكِ فعليكِ بمشاهدة الأفلام الرومانسية معه والتي يكون فيها الزوج مهتم بزوجته ويتفنن في إسعادها ومفاجآتها وتستغلي ذلك وتلمحى له بأنكِ تفضلين ذلك وسوف تصبحين أسعد زوجة إذا اهتم بكِ وفكر في إسعادك وفعل ما ترغبين.

و الآن .. شاركينا تجربتك .. هل زوجك يهتم بنفسه ويهتم بأمورك ويحرص على إسعادك أم أن صفة الإهمال تسيطر عليه وهل وجدت في هذا المقال حلولًا عملية للتخلص من هذه المشكلة ؟

اترك رد