كيف تتخلص من رائحة الأحذية الكريهة بسهولة؟

0

تسبب رائحة الأحذية الكريهة إزعاجًا وخجلًا كبيرين لكِ وللأشخاص حولكِ. لذلك، سارعي بتحضير خطة هجومية على الأحذية، قبل أن تتفشى فيها هذه الآفة.

إليكِ، خطوات بسيطة لحلّ مشكلة رائحة أحذيتكِ:

1 – أولًا ابحثي عن السبب. افحصي حذاءك قبل أن تحاولي التخلص من رائحته المزعجة. إذا كان لديك نعال رطبة أو تالفة، يمكنكِ أن تضعيها على الشرفة لكي تجف، أو يمكنك شراء نعال تُصنع خصيصًا لمنع نمو البكتيريا.

2- جفّفي حذاءك عبر وضعه بالقرب من المدفأة أو في مكانٍ مشمس. أخرجي الأربطة وارفعي اللسان لتجف بشكلٍ أسرع. من خلال إبقائها جافة، يمكنك المساعدة في منع نمو البكتيريا التي تسبّب الرائحة.

3- اشتري حذاءً تكون نعاله مصنوعة من خشب شجر الأرز. خشب الأرز مضاد للفطريات، ويمكن أن يساعدك على مكافحة الرائحة. بالإضافة إلى ذلك، لشجر الأرز رائحة منعشة، خفيفة ونضرة، ما يجعله الخيار الأمثل لإزالة الرائحة ومنع نمو البكتيريا.

4- جمّدي حذاءك: ضعي الأحذية ذات الرائحة الكريهة في كيسٍ من البلاستيك، في الثلاجة لمدّة ليلةٍ كاملة. وفي اليوم التالي، ذوّبي الجليد بشكلٍ طبيعي عبر ضوء الشمس لتحصلي على النتيجة التي تريدينها. إنّ أنّ تجميد الأحذية يقتل البكتيريا التي تُنتج الرائحة الكريهة، ولكن يُشير البعض إلى أنّ هذا الأسلوب فقط يخفف مؤقتًا من الرائحة.

5- استخدمي جهاز البخار أو ميزة البخار في الغسالة. فالبخار يساعد في القضاء على البكتيريا والفطريات، وبالتالي التخلص من الرائحة. إذا كنت لا تشعرين بالقلق حول ترطيب حذائك قليلًا، جربي هذه العملية!

6- ضعي قشر البرتقال الطازج، الغريب فروت، والحامض في الأحذية. تحتوي قشور الحمضيات الطازجة على رائحة جيدة وقوية بسبب الزيوت الأساسية فيها. لذلك، ضعي قشور الحمضيات الطازجة في حذائك خلال الليل وأزيليها قبل ارتدائه.

شارك هذا الموضوع

اترك رد