كيف تحصلين على إجازة قصيرة من الأمومة؟

0

العطلات تعني الراحة والاسترخاء والكثير من المثلجات والهدوء.. ما عدا للأمهات! ولكن تظلّ هناك بعض الحيل التي يمكنك تطبيقها للحصول على إجازة قصيرة من الأمومة خلال العطلات العائلية، والحصول على وقت لكِ وحدك.. تعرّفي إلى هذه الحيل..

1- حجز جناح أو استئجار منزل

ليس من اللطيف حجز غرفة في فندق مع الأطفال، عندها سيصبح الحل الوحيد لأخذ راحة من الأطفال هو الاختباء في الحمام!

لذا من الأفضل حجز جناح في فندق، أو استئجار منزل، حيث تتيح لكِ المساحة الواسعة أخذ فرصة للانفراد بنفسك، دون الابتعاد عن الأطفال.

2- جلب الكثير من الألعاب المفضّلة

كما تفعلين في المنزل عندما تريدين العمل قليلاً، إلهاء الأطفال بألعابهم المفضّلة هو إحدى أهم وأنجح الطرق ليبتعدوا عنكِ قليلاً.

3- جلب الأنشطة التي لا تسبّب فوضى

لتناول وجبة في هدوء، أو الجلوس على الشاطئ للاسترخاء، تكون الأنشطة التي لا تسبّب الفوضى والإزعاج هي الحلّ المثالي، الكثير من عجينة الصلصال، وأدوات الرسم والتلوين ستكون كافية لإلهاء طفلك فترة لا بأس بها.

4- فصول الأنشطة

الكثير من المنتجعات تقدّم خدمة فصول للأنشطة أو معسكرات للأطفال، اشتركي لطفلك في أحد هذه الفصول، وخلال هذا الوقت ستحصلين أنتِ على الاسترخاء، ويحصل طفلك على المتعة وتعلم شيء جديد.

5- تناوب الرعاية

لا يوجد قانون يلزم الأم وحدها برعاية الأطفال، اطلبي من زوجك أو أحد أفراد العائلة الذي يقضي الإجازة معكم، رعاية الأطفال لفترة، بينما تنعمين أنتِ بوقتك الخاص.

6- طلب الطعام

مع الأطفال، يتحوّل وقت إعداد الطعام إلى سيرك، اطلبي الطعام سواء من خدمة الغرف، أو استخدمي خدمة التوصيل من المطاعم المتاحة، هذا سيوفر لكِ الوقت، وسيمنحكِ شعوراً جيداً عند تناول وجبة لذيذة دون مغادرة مكانك.

7- أخذ دش
يبدو أن العودة للحمام هي الفرصة المثالية للاسترخاء دون أن يقاطعك أحد، أعدّي حمّاماً متميّزاً بالزيوت العطرية، وأوقدي بعض الشموع الرومانسية، واسترخي لمدة 15 دقيقة بعيداً عن أعين الجميع، يمكنك أيضاً تطبيق إحدى الوصفات الطبيعية للعناية ببشرتك خلال هذا الوقت، سيمنحكِ هذا شعوراً طيباً.

اترك رد