كيف تحمين طفلك من موجات الحر هذا الصيف؟

0

خلال فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة وتؤثر علي صحة الأشخاص وبخاصة الأطفال، وتحاول الأمهات حماية ووقاية أطفالها من حرارة الصيف المرتفعة.

  • لذا سنخبرك في السطور التالية ببعض القواعد الصحية، حتى تساعدي طفلك على احتمال درجات الحرارة العالية وتخطي الموجات الحارة بسلام.
  1. إختاري لطفلك الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة، إذ تمتصّ العرق بسهولة كما تحدّ من شعوره بالحر. واحرصي كذلك على إعتماد قطع الثياب الواسعة وتفادي إلباسه القطع الضيقة إذ ستحفّز شعوره بالإنزعاج خلال موجات الحر.
  2.  احرصي على تطبيق الكريم الواقي من الشمس على بشرة طفلك وإلباسه قبعة عريضة قبل خروجكما من المنزل، كي تؤمني لبشرتك الحماية اللازمة من أشعة الشمس الحادة والحر الشديد.
  3.  إلتزمي بإعطاء طفلك السوائل وخصوصاً الماء خلال موجات الحر، ما يساهم في الحفاظ على رطوبة جسمه ويحميه من الجفاف وآثاره السلبية عليه.
  4. رطّبي بشرة طفلك يومياً خصوصاً خلال موجات الحر مستخدمة الكريم المرطب الآمن والمثالي لبشرته الحساسة ما يحميها من الإحمرار، الجفاف والتشقق.
    5- احرصي على تهوئة المنزل جيداً، كما يمكنك إستخدام المروحة أو المكيف بسرعة أو درجات معتدلة تحدّ من الحر دون أن تؤثّر سلبياً على طفلك.

اترك رد