كيف تستطيع إنقاص وزنك وأنت نائم؟!

0

إذا كان خسارة الوزن هو حلم لك وتريد تحقيقه ، فهناك طرق لمعرفة كيف تخسر بعض الوزن حتى أثناء النوم ، ومنها :

تناول البروتين قبل الذهاب إلى النوم :
عليك ملء ثلاجتك بالكثير من العصائر التي تحتوي على خليط البروتين ، وقد وجد الباحثون من جامعة فلوريدا أن الذي يتناول خليط يحتوي على 30 جرام من البروتين قبل النوم ، يكون لديه معدل أعلى من حرق الطاقة في الجسم أثناء الراحة وفي الصباح التالي أكثر من الذين لا يأكلون شيئاً قبل النوم ، ، أيضاً يساعد البروتين على اصلاح العضلات أثناء الليل ، فكلما ازدادت كتلة العضلات لديك ، كلما ازدادت السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء وقت الراحة .

تأكد من النوم في الظلام التام :
تأكد من إطفاء جميع الأنوار أو إطفاء التلفاز أو أي شيء مضيء في غرفتك ، فعندما تكون في ظلام تام ، فعندئذ يستطيع جسمك إنتاج هرمون الميلاتونين ، والذي لا يجعلك فقط تشعر بالنعاس ، لكن أيضاً يساعد في حرق الدهون .

اخفض من درجة حرارة الغرفة :
إن النوم في درجة حرارة باردة يمكن أن يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الليل ، فإن من ينامون في حجرات درجة حرارتها باردة ، يمكنهم حرق أكثر من 7% من السعرات أكثر من الذين ينامون في حجرات أكثر دفئاً ، والسبب هو أن الجسم يقوم بالعمل أكثر حتي يستطيع أن يرفع درجة الحرارة ويتكيف مع الجو ، وبذلك يحرق القليل من السعرات ، لكن على المدى البعيد سيقوم بحرق 100 سعر حراري خلال 24 ساعة من النوم .

اغلق جميع الشاشات :
قبل الاستعداد إلى النوم ، عليك إغلاق جميع الأجهزة الإلكترونية التي توجد في حجرة النوم ، حيث وجدت بعض بحوث جامعة مانشستر ، أن الضوء الأزرق الذي تبثه شاشات الهواتف المحمولة الذكية والأجهزة الإلكترونية المحمولة ، تزعج إنتاج الجسم لهرمون الميلاتونين ، ونتيجة لذلك تتعطل عملية التمثيل الغذائي ، كما ربط الباحثون في سنغافورا بين مشاهدة التلفاز لوقت طويل ، وبين المستوى العالي للدهون الثلاثية ، ومرض السكري ، وخفض البروتين الذي ينظم مستوى السكر في الجسم ، ويعمل على تكسير الاحماض الدهنية .

خذ قسطاً كافياً من النوم :
علينا التعهد بأخذ قسطاً صحياً من النوم ، والذي يكون فيما يتراوح بين 7- 8 ساعات ، وعندها ستستطيع أن تحرق سعرات أكثر في اليوم التالي ، فكما وجدت بعض دراسات التغذية أن من ينالون قسطاً جيدا من الراحة يحرقون 5 % بنسبة أعلى من الذين يبدون متعبين ، وكما وجدت بعض الأبحاث المتعلقة أن نقص النوم يجعل الخلايا الدهنية أقل حساسية للأنسولين ، فإن تغيرات الأيض مرتبطة بالبدانة .

تناول وجبة عشاء خفيفة :
إذا قمت بتناول كمية كبيرة من الطعام قرب ذهابك إلى النوم ، فسيأخذ جسمك وقت طويل في عملية التحويل الغذائي ، وعندما تصل إلى مرحلة النوم العميقة ، فعندئذ سيفرز المخ هرمون النمو ، وسيخزن هذا الهرمون الطعام في جسمك في صورة دهون ليس كوقود لك ، وهذا أيضاً ينطبق على شرب الكحوليات ، فعليك الامتناع عن شرب الكحوليات قبل الذهاب إلى النوم بحوالي 3 ساعات على الأقل .

احتفظ بلياقتك البدنية :
قم بتخصيص وقت للتمارين الرياضية في الصباح وفي الظهيرة أيضاً ، فإن التمارين توقظ اجسادنا فعليك أن لا تفعل التمارين قبل النوم مباشرة بحوالي 4 ساعات .

خفف من ملابسك أثناء النوم :
ربما تعتقد أن ذلك أمراً غريباً ، لكن الملابس الخفيفة تجعل جسدك بارداً وتساعده على حرق السعرات .

اترك رد