كيف تصلحين العلاقة بينك وبين زوجك بعد الخلاف؟

0

تعتبر المشاكل والخلافات جزء اساسي من العلاقات الزوجية، اذ ان هذه الاخيرة لا تخلو من الاختلافات في وجهات النظر أو في الآراء او في الاذواق، ولكن ما يهم بعد هذه المشاكل هي قدرة الزوجين على تجاوزها وتخطيها والمضي قدماً بعلاقة عاطفية ناجحة. اليك من انوثة في هذا الموضوع كيفية اصلاح العلاقة بين الزوجين.

كيف تصلحين العلاقة بينك وبين زوجك بعد الخلاف؟

– من الطبيعي في العلاقة الزوجية أن تقع الخلافات والشجارات بينك وبين الزوج، ولكن في ما يتعلق بطريقة حلها فعليك أن تكوني ليّنة ومتسامحة جداً، إذ إن الزوج عندما يخطئ قد يقدم لك الاعتذار، ولكنه لا يحب أن تبدي تكبرك وعدم مسامحتك له باستمرار. فإن كان الموضوع كبيراً يمكن أن تعاندي قليلاً ولكن ليس كثيراً، أما في حال كانت المسألة صغيرة، فلا بد من ان تكوني اكثر تسامحاً معه.

– كما أن اصلاح العلاقة بينك وبين الزوج يمكن أن تقوم على الحوار والتفاهم، فلا يجب أن تقدمي على التسرع في اتخاذ القرار بالابتعاد عنه، بل حاولي التفاهم معه. ولكي تتمكني من التحاور مع زوجك بطريقة افضل ابتعدي عن لحظات الغضب والفورة العصبية، خصوصاً إن كان شريك حياتك من الاشخاص العصبيين، بل انتظري ريثما يهدأ واطلبي التحاور معه.

– ايضاً من المور المساعدة في اصلاح العلاقة بينك وبين الشريك، خصوصاً إن وصلت الى مرحلة متقدمة من عدم التوافق والانسجام، هو اللجوء الى احد المتخصصين في هذا المجال، حيث إن العديد من الاختصاصيين في العلاقات الزوجية يمكن أن يقدموا لكما النصائح المفيدة لاستعادة المسار الصحيح للعلاقة. واحرصي دائماً على الابتعاد عن التدخلات العائلية، لأنها قد تزيد الشرخ بينكما.

– كما أن مسألة الخلافات بين الزوجين لا يجب أن تكبر كثيراً لتصل الى هذا الحد، إنما من المفترض أن تحل فوراً، لذا في كل مرة تتأخرين فيها في مناقشة المسألة العالقة مع الزوج فأنت تزيدين الشرخ بينكما، وبالتالي قد تؤدي الى فشل العلاقة. فلتفادي هذه النتيجة الكارثية ما عليك سوى حل المشكلة في وقتها من دون أن تنتظري طويلاً.

اترك رد