كيف تعرفي أنك حامل دون إختبار الحمل

0

قد يبدو انتظار غياب الدورة الشهرية طويلاً إذا كنت تحاولين الحمل، في الوقت الذي تختلف أعراض الحمل من امرأة لأخرى. لكن هناك علامات أساسية مثل الانتفاخ، وحساسية الثدي، والصداع، وتكرار التبول إلى جانب غياب الدورة الشهرية يمكنك مراقبتها. وهناك علامات أخرى ربما تشعرين بها عند حدوث الإخصاب.

إذا كنت تعتقدين أنك حامل، ولا ترغبين في الاستعانة بالفحص المنزلي، يمكنك البدء في تناول الأكل الصحي والفيتامينات والابتعاد عن التدخين، وأنت تراقبين العلامات التالية:

راقبي تقلبات المزاج والصداع والإمساك فهي علامات تتشابه مع الدورة الشهرية، لكن حدوثها دون مجيء الدورة يشير إلى الإخصاب

من أكثر الأمور التي ينبغي عليك مراقبتها التغيرات التي تحدث للثديين. إلى جانب حساسية اللمس قد تشعرين بألم عند لمس الثدي إذا حدث الإخصاب. كذلك راقبي لون حلمة الثدي إذا كان يميل إلى الداكن، وعليها نتوءات صغيرة يعتبر ذلك من علامات الحمل

راقبي التغيرات التي تحدث لجسمك، فالإخصاب يؤدي إلى تغيرات هرمونية كبيرة تؤثر على الجسم وعلى المشاعر.

بحسب عيادة مايو كلينيك تبدأ علامات الحمل في مرحلة مبكرة فور حدوث الإخصاب، حيث ينتفخ الثديان، وتشعرين بدوّار أو رغبة خفيفة في القيء، وتزداد حاسة الشم لديك.

أما التغيرات الخاصة بحاسة الشم فلا تقتصر على زيادة القدرة على تمييز الروائح، وإنما البدء في النفور من روائح كنت تتقبلينها من قبل، مثل القهوة أو بعض العطور.

إذا صاحبت هذه العلامات رغبة في النعاس أو أخذ قيلولة أطول، أو الحاجة إلى مزيد من النوم، وفي الوقت نفسه زاد عدد مرات الذهاب إلى الحمّام، ولديك نزيف قليل ليس مثل نزيف الدورة يمكنك معرفة حدوث الإخصاب.

رغم كل ما ذكر يبقى الإختبار هي الطريقة الأفضل والمضمونة للتأكد من حدوث الحمل.

شارك هذا الموضوع

اترك رد