كيف يصبح وجهك صافيا؟

0

شرب الكثير من السوائل

يعتبر شرب الكثير من السوائل من أفضل الطرق للحصول على بشرةٍ جميلةٍ وصافيةٍ، ويكون ذلك من خلال شرب الكثير من السوائل، وخاصةً الماء، كما ينصح بتناول نظامٍ غذائي صحي، والتركيز على الخضروات والفواكه الطازجة، والابتعاد عن الكربوهيدرات والسكر.

العناية بالبشرة
يفضل عند شراء المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة، أن يتمّ اختيارها بطريقةٍ آمنة، بحيث تحتوي على مكوّناتٍ طبيعيةٍ تساعد في الحصول على بشرةٍ صحيةٍ وصافية، كما ينصح بالتركيز على العادات والخلطات الطبيعية التي تساهم في العناية بالبشرة.

غسل الوجه بالعسل
يفضل استخدام العسل للعناية بالبشرة، حيث إنّ العسل يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، تساعد في ترطيب البشرة وفتح المسامات، كما يمكن استخدام العسل مع الحليب للحفاظ على البشرة والتخلص من التجاعيد.

استخدام زيت جوز الهند
يعتبر زيت جوز الهند من المواد الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها للحصول على بشرةٍ صافيةٍ والتخلص من ندوب الوجه، حيث ينصح باستخدام زيت جوز الهند الخام والعضوي، والذي يعتبر أفضل من الزيوت الأخرى.

خلطات للعناية بالبشرة

الكركم

يستخدم الكركم في العديد من الثقافات من أجل المساعدة في الحصول على بشرةٍ صافية، حيث يساعد الكركم في التخلص من التجاعيد وإزالة حب الشباب، إضافةً إلى أنّه يعتبر غني بالمضادات التي تساعد في تليين الجلد، ويمكن استخدامه من خلال اتباع الخطوات الآتية:

المكوّنات:

  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
  • ملعقتان صغيرتان من دقيق الأرز أو الشوفان الناعم.
  • ثلاث ملاعق من اللبن أو الحليب.

طريقة التحضير:

تمزج المكوّنات مع بعضها، فينتج خليط متجانس يمكن وضعه على الوجه ويُترك ليجف، ويفضل تركه على الوجه لمدّة 15-20 دقيقة، ثمّ يشطف الوجه بالماء، كما يفضل تكرار هذه العملية مرةً واحدةً أسبوعياً.

الليمون والخيار
يعتبر الليمون من أفضل المكوّنات التي تحفز الجلد، حيث يحتوي على حمض الستريك، الذي يساعد في القضاء على الخلايا الميتة في البشرة، وبالتالي الحصول على بشرة صافية وخالية من الشوائب، كما أنّه يحتوي على فيتامين ج الذي يساعد في تخفيف البقع الداكنة في الوجه، ويمكن استخدام هذه الوصفة من خلال اتباع الطريقة الآتية:

  • يوضع عصير الليمون على الوجه.
  • يترك لمدّة 10-12 دقيقة.
  • يغسل الوجه بالماء الدافئ.
  • يفرك الوجه بشرائح من الخيار، حيث يساعد في ترطيب وزيادة نعومة البشرة.
  • يمكن تكرار هذه العملية يومياً.

اترك رد