لماذا تظهر الحبوب على البشرة الجافة؟

0

يعتبر ظهور الحبوب من أبرز المشاكل التي تطال معظم أنواع البشرة وتستدعي العلاج للحدّ منها. فإذا كنت صاحبة بشرة جافّة لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنعرّفك إلى أسباب إصابة البشرة الجافة بالحبوب ونزوّدك ببعض النصائح والطرق الضروريّة لعلاجها.

لماذا تظهر الحبوب على البشرة الجافة؟

قد تبدو البشرة الجافة بعيدة عن الحبوب إلّا أنّها معرّضة لها تماماً كما البشرة الدهنيّة. فعندما يصبح الجلد جافاً جداً يفرز تلقائياً الزيوت الطبيعيّة التي يحتاجها للترطيب وتعويض نسبة الجفاف العالية. وتلعب هذه الزيوت دوراً كبيراً في إنسداد مسام البشرة الجافة ما يسهّل تلقائياً ظهور الحبوب عليها بشكل ملحوظ.

كيف يمكن معالجة البشرة الجافة من الحبوب؟

أولاً، لحماية بشرتك الجافة ومعالجتها من الحبوب احرصي على ترطيبها يومياً مستخدمة الكريم المرطّب المناسب لنوعيّة بشرتك التي تحتاج أكثر من غيرها إلى الترطيب كي تستعيد ليونتها ونضارتها.

ثانياً، نظّفي بشرتك بشكل يومي مستعينة بأنواع معيّنة من الزيوت الضرورية لترطيب بشرتك وتنظيفها بفعاليّة إذ تلتصق بالأوساخ والزيوت المكدّسة على سطح البشرة وتزيلها دون أن تسدّ المسام. ويعتبر زيت الزيتون وزيت الخروع الأفضل في هذا المجال. كما يمكنك إستعمال غسول لطيف ومناسب لطبيعة بشرتك الجافة مع الحرص على عدم فرك بشرتك بقوّة أثناء تنظيفها.

ثالثاً، ركّزي على شرب ما يعادل الثمانية أكواب من الماء يومياً ما سيساهم في ترطيب بشرتك بطريقة طبيعيّة دون تعريض مسامها لإحتمال الإنسداد المؤدّي تلقائياً لظهور الحبوب.

رابعاً، إختاري كريماً واقياً للشمس وخالياً من الزيوت وطبّقيه في كلّ مرّة تتعرضين فيها لأشعّة الشمس كي تحمي بشرتك منها. مع التركيز على نسبة الترطيب التي يؤمنها الكريم الواقي من الشمس لبشرتك الجافة.

اترك رد