ماذا تعرفين عن أضرار المكياج المنتهي الصلاحية؟

0

إن كنت ممن تستخدمين مستحضرات المكياج بكثرة دون أن تولي إهتماماً ملحوظاً إلى مدة صلاحيتها، فلا تفوّتي هذا الموضوع حيث ستنتوقف عند أبرز أضرار المكياج المنتهي الصلاحية وتأثيراته السلبية على بشرتك وندعوك للتركيز عليها والتنبه منها قدر الإمكان للحفاظ على جاذبية بشرتك ونضارتها.

1- يؤدي إستخدام كريمات الأساس والبودرة المنتهية الصلاحية إلى تهيّج البشرة وإحمرارها كما يمكن أن يعرّضها للحساسية في بعض الأحيان، خصوصاً أنّ هذه المستحضرات تلامس البشرة لمدة طويلة. ومن المستحسن تغيير كريم الأساس كلّ 6 أشهر تقريباً أمّا البودرة فيمكن إستخدامها إجمالاً لسنة كاملة.

2- يمكن لظلال الجفون وأقلام الكحل المنتهية الصلاحية التأثير سلبياً على الجفون التي تعتبر منطقة حساسة، من خلال تعريضها للحساسية. ومن الضروري هنا الإنتباه لمدة صلاحية هذه المستحضرات وتنظيف فرشاة الماسكارا جيداً قبل إستعمالها للتخلص من البكتيريا التي يمكن أن تنتقل منها إلى الرموش والعين مسببة لها الإحمرار والحساسية.

3- بالنسبة إلى أحمر الشفاه المنتهي الصلاحية فتأثيره سلبياً جداً على الشفاه إذ يمكن أن يسبب الطفح الجلدي أو الإلتهاب، تبعاً لتراكم البكتيريا السريع على أحمر الشفاه والذي يسهل إنتقاله إلى البشرة خصوصاً إذا كان منتهي الصلاحية. وينصح إجمالاً بإستخدام أقلام أحمر الشفاه لفترة محدودة لا تتعدي 4 أشهر وإستبدالها بأقلام جديدة.

4- أمّا الماسكارا المنتهية الصلاحية فضررها كبير على الجفون إذ قد تعرضها للإلتهاب، ومن المستحسن عدم إستخدامها لمدة تتجاوز 3 أو 4 أشهر كحدّ أقصى.

اترك رد