ماهي فوائد الزواج المبكر؟

1

قد يختار أحيانا بعض الاشخاص الزواج في سن صغيرة، وفي حين يعتبر سن الزوجين معيار نجاح الزواج أو فشله، سنتعرف في المقال التالي على فوائد الزواج المبكر المتعددة.

فوائد الزواج المبكر:

يعود الزواج المبكر أكان من ناحية الشاب او الفتاة على الافراد اولا والمجتمع ثانيا بالعديد من الفوائد منها:

  • تحمل المسؤولية: إن الزواج المبكر يقوي شخصية الزوجين ويشجعهما على تحمل المسؤولية مبكرا وخاصة الذكر، فالشخص عادة لا يقوم بتحمل المسؤولية بشكل جدي الا عند زواجه.
  • تشكيل شخصية الفرد: ذكرا كان ام انثى، الزواج المبكر يقوي شخصية الفرد ويصقلها اذ ان الحياة مع الشريك تفتح الباب امام مسؤوليات وأعباء جديدة على الزوج والزوجة معا العمل على تحقيقها.
    كما أن الزوجين اللذين تزوجا باكرا غالبا ما يشعران بالسعادة والرضا النفسي اكثر من الازواج الذين تزوجوا بعد سن الخامسة والعشرين.
  • التقرب من الشريك: يكون الشخص عادة، وفي حالة زواجه مبكرا، أقرب من شريك حياته اذ انهما يخوضان التجارب معا، يفشلان معا وينجحان معا.
    هذا الامر من شأنه ان يقوي العلاقة بينهما ويجعلهما محصنين في وجه كل المشاكل التي قد تواجههما.
  • تخفيض نسبة العنوسة: في حين تشير بعض الاحصاءات ان الزواج التقليدي يستمر أكثر من الزواج العادي، الا أنه من المؤكد ان الزواج بأشكاله كافة يساهم في القضاء على العنوسة في المجتمع وتخفيض نسبها.

    أخيرا، تختلف الاراء اليوم ما بين مشجع للزواج المبكر وبين معارض له، ما هو رأيكم في هذا الخصوص؟ أخبرونا في التعليقات.

تعليق واحد

  1. نوري ريمة بتاريخ

    الزواج المبكر في رأي الشخصي جيد جدا على الرغم من أني غير متزوج إلى الآن ويمكن تشبيهه بالإستيقاظ مبكرا والاستفادة من يومك بأكمله …
    الزواج المتأخر أو حسب وصفكم له بعد سن الخامسة والعشرين ليس جيدا حتى لو كان الزوج أي الرجل قد أسس نفسه فكريا وماديا لهذا النوع من الارتباط ف سترافقه المشاكل في زواجه المتأخر سواء كان على الصعيد في الاختلاف الفكري والعمري في حال كانت شريكته أي زوجته أصغر منه سناً بكثير أو ربة منزل فقط وفي حال كانت متعلمة ف سيرافقه غيابها المتكرر للعمل وانشغالها عنه بواجبات العمل وربما تكون الاستفادة المادية غير كافية
    شكرا لكم

اترك رد